الأحد 15 سبتمبر 2019 10:39 صـ 15 محرّم 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار مصر

    مصر | وفاة 6 معتقلين في سجون الانقلاب خلال شهر واحد

    رابطة علماء أهل السنة

    شهد شهر يناير الجاري وفاة 6 معتقلين في سجون الانقلاب؛ بسبب الإهمال الطبي المتعمد، كان آخرها وفاة المعتقل أحمد مغاوري، أحد أبناء مدينة أبوكبير بالشرقية، أمس الأحد 27 يناير، بسجن برج العرب بالإسكندرية.

    ومن بين ضحايا الاهمال الطبي في سجون الانقلاب عبدالله محمد إبراهيم، 45 عاما، أحد أبناء قرية شنبارة بمركز أبو حماد بالشرقية، والذي ارتقي شهيدا بسبب الإهمال الطبي بسجن وادى النطرون ٤٤٠، يوم 22 يناير، بعد إصابته بذبحة صدرية حادة ورفض إدارة السجن نقله للمستشفي لإنقاذ حياته.

    كما تضم القائمة أيضا المعتقل سيد عبدالسلام، الذي ارتقي شهيدا بسجن الفيوم العمومي يوم 19 يناير، حيث أصيب بفيرس “سي” داخل السجن، وتدهورت حالته الصحية حتى دخل في حالة إغماء وفقدان للوعي.

    وضمت القائمة أيضا المعتقل جمال صابر أحمد، الذي استشهد يوم 6 يناير بسبب الإهمال الطبي المتعمد بمقر احتجازه بسجن وادي النطرون، بعد تعنت إدارة السجن في تقديم العلاج اللازم له، حيث كان يعاني من مرض السكر وضعف في عضلة القلب ، ما عرضه لأزمات قلبية، وسط رفض إدارة السجن السماح له بالعلاج على نفقته أو الإفراج الصحي عنه، ما تسبب بتدهور حالته الصحية ووفاته.

    كما تضم القائمة المعتقل عبداللطيف قابيل، 51 عاما، والذي ارتقي شهيدا بسجن طره، يوم الثلاثاء 8 يناير، بعد تعنت إدارة السجن في تقديم العلاج اللازم له بعد إصابته بمرض سرطان المعدة داخل السجن، وتدهورت حالته الصحية نتيجة رفض إدارة السجن تقديم العلاج اللازم له.

    وضمت القائمة أيضا المعتقل ياسر العبد جمعة جودة، أحد أبناء قبيلة الفواخرية بمدينة العريش، والذي ارتقي شهيدا يوم 9 يناير 2019، جراء الإهمال الطبي المتعمد بليمان 430 بوادي النطرون، حيث كان يعاني من سرطان البنكرياس، وتدهورت حالته الصحية بعد تعمد إدارة السجن منع العلاج عنه.

    مصر وفاة معتقلين سجون الانقلاب خلال شهر واحد

    أخبار