الجمعة 19 يوليو 2019 11:38 صـ 16 ذو القعدة 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    عريضة من نجل سلمان العودة تدعو للضغط على السعودية

    رابطة علماء أهل السنة

    نشر عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة عريضة تطالب السلطات السعودية بالإفراج عن والده وبقية المحتجزين في السجون السعودية، داعيا أهل الضمير وقادة الأديان للانضمام إلى العريضة. 

    وقال العودة الابن في العريضة التي حملت عنوان "الحرية والإنقاذ لسلمان العودة" ونشرت على موقع التغيير، إن والده مسجون في حبس انفرادي منذ اعتقاله في سبتمبر/أيلول 2017 بعد أن كتب تغريدة يدعو الله فيها أن يصلح بين السعودية وقطر، بعد ثلاثة أشهر من حصار بدأته السعودية ومعها الإمارات والبحرين ومصر ضد قطر.

    ووصف العودة سجن والده انفراديا بأنه "إعدام بطيء"، وهذا يعد خرقا للقوانين الدولية.

    وأضاف أن المدعي العام السعودي يسعى لعقوبة الإعدام بتهم زائفة وصلت إلى 37 تهمة، منها التأثير على الرأي العام وعدم الدعاء بما فيه الكفاية للحاكم.

    د. عبدالله العودة@aalodah

    عريضة (انقذوا ) ..
    وقّع الآن! http://chng.it/DRMJNygb 

    ٦٬٣٦٣

    المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

    Sign the Petition

    Free and Rescue Salman Alodah

    change.org

    ٢٬٥٢٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

    وقد شجب خبراء الأمم المتحدة اعتقال العودة الأب ووصفوه بأنه "شخصية دينية مؤثرة حثت على احترام أكبر لحقوق الإنسان داخل إطار الشريعة".

    وقال العودة إن سجن والده أثر على أفراد عائلته، فعمه خالد العودة مسجون لنشره خبر اعتقال أخيه سلمان، وهو -خالد- مصاب بمشاكل في القلب بسبب حرمانه من الأدوية، كما أن 17 من أفراد الأسرة ممنوعون من السفر. علاوة على ذلك، فقد جمدت خدماته الحكومية، فلا يمكنه القيام بأي إجراءات عن طريق السفارة السعودية في واشنطن.

    ويضيف أنه في الوقت الذي قبض فيه على والده تعسفيا، اعتقل اثنان آخران من المصلحين المؤثرين في البلاد وهما عوض القرني وعلي العمري، مشيرا إلى أنهما مثل والده محتجزان في ظروف مروعة ويواجهان عقوبة الإعدام.

    ودعا العودة جميع أهل الضمير وكل قادة الأديان للانضمام إليه في العريضة التي تقدم لوزارة الخارجية الأميركية، وتحثها على إدانة هذه الاعتقالات غير القانونية، ومطالبة الحكومة السعودية بوقف إجراءاتها التعسفية ضد العلماء المعتدلين والمؤثرين، وضد أفراد أسر المحتجزين والتقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

    عريضة نجل سلمان العودة تدعو للضغط السعودية العمري القرني

    أخبار