الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 08:39 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار مصر

    فتوى مصرية تُحل تناول أطعمة وأشربة بها كحول!

    رابطة علماء أهل السنة

    حددت دار الإفتاء المصرية اليوم، نسبة الكحول المسموح بوجودها في الأطعمة والمشروبات، التي يمكن تناولها في حالة الضرورة.

    وقال الدكتور مجدي عاشور، الأمين العام لدار الإفتاء والمستشار العلمي لمفتي مصر، إن نسبة الكحول يجب ألّا تتعدى 0.02%، وذلك في حال الضرورة وعدم وجود أطعمة أخرى لا تحتوي على كحوليات، مشيراً إلى أن هذه النسبة لا تُسكِر مطلقاً.

    وأفتى عاشور أنه “إذا دخل الخبز الفرن وتأكدنا أن الكحول تبخر فيجوز أكله”، لافتاً إلى أنه في بعض دول الغرب يستخدمون الكحول في بعض المأكولات والمشروبات، ولكنهم يكتبون على عبوات هذه الأطعمة مكوناتها ونسبة كل مكون بما فيها الكحول أو الكحول الإيثيلي.

    وقبل أيام أثارت دار الفتوى الجدل والسخرية في فتوى أعلنتها حول جواز مشاهدة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، ما اعتبر ترويجاً لتوجهات السلطة المصرية.

    وبين الحين والآخر تظهر في مصر فتاوى مثيرة للجدل، كلها مرتبطة بتوجهات النظام العسكري الحاكم منذ انقلاب عام 2013 على أول حكم ديمقراطي مدني في تاريخ البلاد.

    المصدر : الخليج أون لاين

    فتوى مصرية تُحل تناول أطعمة أشربة كحول

    أخبار