الأحد 18 أغسطس 2019 05:49 صـ 16 ذو الحجة 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن ... اشتباكات قرب القصر الرئاسي في عدن بعد دعوات بن بريك لاقتحامه

    رابطة علماء أهل السنة

    وقعت اليوم اشتباكات بين مسلحين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا وبين ألوية حماية القصر الرئاسي في عدن أسفرت عن سقوط إصابات

    وكان المجلس قد دعا أنصاره إلى "النفير العام"، والتوجه إلى قصر "معاشيق" الرئاسي بمحافظة عدن، للسيطرة عليه وإسقاط من وصفهم بـ "الخونة".

    جاء ذلك في مقطع مصور على لسان نائب رئيس المجلس، هاني بن بريك، عرضته قناة "عدن المستقلة" التابعة للمجلس، والذي ظهر فيه ضمن مجموعة من قيادات المجلس.

    وقال "ابن بريك" الذي ظهر في زيي عسكري: "المجلس الانتقالي يدعو كافة أبناء شعبنا وقواتنا الجنوبية للنفير العام والذهاب لقصر معاشيق لإسقاط الخونة الذين ينتمون إلى مليشيات حزب الإصلاح الإخوانجي، الذي تعمد إراقة الدم الطاهر وإدخال البلد في متاهات".

    وقد قتل شخص وأصيب آخران في اشتباكات اندلعت بين قوات تابعة للحماية الرئاسية وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، عقب عملية التشييع التي جرت لقائد قوات الدعم والإسناد منير اليافعي "أبو اليمامة" وعدد من الجنود الذين سقطوا مطلع أغسطس/آب الجاري في استهداف معسكر الجلاء غربي المدينة.

    والثلاثاء، أطلق "ابن بريك" تحذيرا من بقاء الحكومة الشرعية في عدن، باعتباره "خطرا" لن يقبل به "الجنوبيون"، تزامنا مع دعوات شعبية باقتحام قصر معاشيق.

    اليمن اشتباكات القصر الرئاسي عدن دعوات بن بريك

    أخبار