الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 03:51 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار ليبيا

    ليبيا ... طيران أجنبي داعم لحفتر يقصف مطار معيتيقة

    رابطة علماء أهل السنة

    اتهمت حكوم الوفاق الوطني الليبية، مساء الثلاثاء، "طيران حربي أجنبي" بقصف مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس (غرب)؛ دعمًا لقوات الشرق الليبي، بقيادة اللواء متقاعد خليفة حفتر.

    وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

    وقالت عملية "بركان الغضب"، التي تنفذها قوات حكومة "الوفاق": "الطيران الحربي الأجنبي الداعم لمجرم الحرب المتمرد حفتر يستهدف مطار معيتيقة الدولي"، بحسب بيان على صفحتها بـ"فيسبوك".

    ومعيتيقة هو المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية، وعند توقفه بسبب الغارات، كما هو الحال منذ بداية سبتمبر/ أيلول الماضي، تتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة (200 كم شرق طرابلس).

    ولم تحدد قوات "الوفاق" جنسية "الطيران الأجنبي" الذي قصف المطار، لكنها عادة ما توجه اتهامات مماثلة إلى دولة الإمارات، التي تنفي بدورها التدخل في شؤون الدول الأخرى.

    وأفادت قناة "فبراير" الليبية (خاصة)، مساء الثلاثاء، بـ"تجدد القصف على مطار معيتيقة من مليشيات حفتر"، بحسب تدوينة على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أرفقتها بمقطع فيديو يظهر حريقًا مشتعلاً.

    وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، الجمعة الماضي، قصف قوات حفتر، مساء الخميس وصباح الجمعة، لأهداف مدنية في طرابلس، بينها مطار معيتيقة.

    ليبيا حكومة الوفاق طيران أجنبي حفتر قصف مطار معيتيقة

    أخبار