الجمعة 30 أكتوبر 2020 04:03 صـ 13 ربيع أول 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فرنسا ... 3 قتلى بهجوم في نيس ومصرع رابع برصاص الشرطة قرب أفينيونرابطة علماء أهل السنّة : إعلان الجمعة القادمة ” جمعة النصرة ” وتصرفات ماكرون...أردوغان: لا يمكن أن يصبح المسلم إرهابيًا ولا الإرهابي مسلمًاالرسوم المسيئة ... إيران والأردن تستدعيان دبلوماسيين فرنسيين والسعودية تستنكرالرسوم المسيئة.. أردوغان يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية ويطالب الأوروبيين بوقف حملات الكراهية وميركل تندد بموقف...كلامي لماكرون ليسمعه العالم الإسلاميالرسوم المسيئة ... المقاطعة مستمرة وماكرون يرفض التراجع والشعوب المسلمة غاضبةتنسيق مصري يوناني قبرصي في شرق المتوسط.. وتركيا تؤكد: لن نتنازل عن قطرة من مياهنا...السودان ..... وفد إسرائيلي زار الخرطوم ومتظاهرون يحرقون علم إسرائيل رفض للتطبيعواشنطن بوست لماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمينليبيا ... اتفاق على مواصلة التهدئة وانسحاب المرتزقةمقتل خاشقجي ... خديجة جنكيز تقاضي ولي العهد السعودي بتهمة قتل خطيبها
    أخبار أفريقيا

    تشاووش أوغلو: تخفيف معاناة الصومال واجب على الأمة الإسلامية

    رابطة علماء أهل السنة

    قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأحد، إن تخفيف معاناة الصوماليين، واجب على الأمة الإسلامية، قبل أن يكون مسؤولية منوطة على عاتق العالم بأسره.

    جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال التابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الصومال، المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

    ودعا تشاووش أوغلو، المجتمع الدولي إلى عدم التزام الصمت حيال معاناة الشعب الصومالي.

    وبيّن أن اجتماع الأحد، بمثابة نداء قوي إلى المجتمع الدولي، للتركيز أكثر على معاناة الصوماليين.

    ووأضاف تشاووش أوغلو، "علينا التخلي عن خلافاتنا، وتبني موقف موحد من أجل إحلال السلام والرخاء في الصومال، وعلينا أيضا السعي لخلق الظروف المناسبة لتعزيز الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في الصومال".

    وأردف: "نعمل مع إخوتنا الصوماليين من أجل نمو بلادهم، وقدمنا مساعدات إنسانية وتنموية بمقدار يتجاوز مليار دولار".

    وقال وزير الخارجية التركي، "نستمر في تقديم الدعم لإعادة تأهيل القوات الأمنية في هذا البلد، ونتضامن مع الحكومة الصومالية في كفاحها ضد تنظيم الشباب الإرهابي وباقي المنظمات الإرهابية".

    كما أشار إلى أن تركيا توفر للطلاب الصوماليين فرص مواصل تعليمهم العالي في جامعاتها.

    ولفت في هذا السياق إلى تقديم تركيا منحا دراسية لأكثر من ألف طالب صومالي منذ 1992.

    تشاووش أوغلو تخفيف معاناة الصومال واجب الأمة الإسلامية

    أخبار