الإثنين 25 أكتوبر 2021 07:41 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار اليمن

    اليمن ... معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين بمأرب والجوف

    رابطة علماء أهل السنة

    تدور معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحي الحوثي، في أحدث المواجهات التي تجددت بين الطرفين.

    وقد بدأت المعارك منذ السبت، في جبهة صرواح، غربي مدينة مأرب، الغنية بالنفط.


    وكان الحوثيون قد نفذوا هجوما على مواقع تابعة لقوات الجيش في منطقة وادي بني ضبيان، تمكنوا خلاله من السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية في ميسرة جبهة صرواح، قبل أن تستعيدها القوات الحكومية.

    إلا أن قوات الجيش نفذت هجوما مضادا بإسناد من مقاتلات التحالف ( تقوده السعودية)، واستعادوا المواقع الثلاثة التي سيطر عليها الحوثيون.


    وكانت قوات الجيش قد أحبطت محاولة تسلل قام بها مسلحون حوثيون في جبهة المخدرة، شرق مديرية صرواح، وأسروا ثمانية مقاتلين، بينما قتل عدد آخر من مسلحي الحوثي.


    كما دارت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي في جبهة جبل مراد بمديرية رحبة، جنوبي محافظة مأرب، والذي أدّى إلى مصرع عدد من ميليشيا الحوثي.


    من جانبه، ذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، أن قوات الجيش أفشلت هجمات لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، شرق مدينة الحزم، بمحافظة الجوف (شمال البلاد).
    وأكد الموقع أن مسلحين حوثيين حاولوا التقدم باتجاه منطقتي "الدحيضة والجدافر" شرق بلدة المرازيق الواقعة في ضواحي مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف، التي يسيطر الحوثيون عليها منذ العام 2020.


    وبحسب موقع الجيش اليمني، فإن قواته تمكنت من إفشال هجمات المسلحين الحوثيين وأجبرتهم على التراجع، موضحا أن المواجهات أوقعت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد التابع للحوثيين.


    وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مدينة مأرب.


    وكان الناطق باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي قد أعلن اليوم أيضا، أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة، أطلقها الحوثيون "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين جنوبي المملكة".

    اليمن معارك الجيش الحوثي مأرب الجوف

    أخبار