الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:47 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    ”إسرائيل” تعترف بأنها مصدر الهجمات ”السيبرانية” التي تعرضت لها الإمارات

    رابطة علماء أهل السنة

    أقرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، بأنها مصدر معظم الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها دولة الإمارات.

    وقال الرئيس السابق لـ"الهيئة الوطنية للسايبر" الإسرائيلي، يغآل أونا، إن تحقيقاً أجرته شرطة الاحتلال أظهر أن قراصنة إسرائيليين شنوا معظم الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها الإمارات.

    وأضاف أونا، في مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الخميس، أن شرطة الاحتلال حققت في مصدر الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها الإمارات، بعدما اشتكت أبو ظبي من أن معظم هذه الهجمات مصدرها إسرائيل.

    وكشف عن أن الإمارات تقدمت بشكوى لـ "إسرائيل" على خلفية المعطيات التي تشير إلى أن غالبية الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها تُنفذ من داخل الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن الفحص والمعطيات التي توصلت لها الشرطة دللت على أن شكوى الإمارات محقة.

    وتوصلت الإمارات و"إسرائيل" إلى عدد من الاتفاقات في مجال أمن الشبكات والمعلومات، بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق التطبيع في آب/ أغسطس 2020.

    يشار إلى أن جزءاً من مبلغ العشرة مليارات دولار، التي تعهد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد باستثمارها في السوق الإسرائيلي، ستوجه نحو شركات تعمل في مجال السايبر والتقنيات المتقدمة.

    والإمارات أول دولة خليجية، وثالث دولة عربية توقّع اتفاق تطبيع للعلاقات مع "إسرائيل"، تلتها البحرين، ثم السودان والمغرب، بعد تطبيع الأردن (1994) ومصر (1979).

    ومنذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات، العام الماضي، أبرمت الإمارات والاحتلال عدداً من الاتفاقات التجارية، وارتفع عدد الشركات الإسرائيلية الناشئة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والزراعة في الإمارات

    فلسطين إسرائيل الإمارات هجمات سيبرانية

    أخبار