الجمعة 12 أغسطس 2022 12:12 صـ 13 محرّم 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. 8 شهداء بينهم طفل وعشرات الإصابات .. ناتج القصف الصهيوني على غزة عصر اليوم حتى الآن

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن عدد شهداء القصف الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 8 شهداء، إضافة إلى 44 إصابة بجراح متفاوتة، من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام".

    وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الجمعة، غارات جوية على مناطق متفرقة بقطاع غزة، استهدفت مواقع ونقاط للمقاومة في أنحاء القطاع، بالتزامن مع سماع صوت دوي انفجار ضخم في غزة.

    فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته "تنفذ - حاليًا - غارات على قطاع غزة، وسط إعلان عن وجود حالة خاصة في الجبهة الداخلية".

    وأضاف أن "جيشه أطلق اسم الفجر الصادق ضد أهداف الجهاد الاسلامي في قطاع غزة"، في إشارة لإعلان الحرب على نقاط للحركة في القطاع.

    فيما أكدت فصائل المقاومة، على رأسها حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام عدوان الاحتلال على القطاع.

    وقد أعلنت حركة الجهاد الإسلامي استشهاد قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس تيسير الجعبري خلال الغارات.

    كما كشف الجيش الإسرائيلي عن استهداف عبد الله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة بحركة الجهاد الإسلامي.

    كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي استهدف مواقع لحركة الجهاد في غزة، فيما أفاد مراسل هيئة البث الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال قصف أهدافا في القطاع.

    استشهاد القيادي البارز بسرايا القدس تيسير الجعبري _

    القيادي بسرايا القدس تيسير الجعبري الذي اغتالته إسرائيل في غاراتها الجوية اليوم على غزة (مواقع التواصل)

    وفي ردود الفعل الأولية، قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة لقد بدأ القتال ومن المبكر الحديث عن وساطة بعد سقوط شهداء فلسطينيين، فيما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها بكل قوة.

    كما حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه على قطاع غزة، وعن تداعيات جريمة اغتيال القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري.

    ودعت الشعب الفلسطيني إلى الوحدة أمام هذا العدوان، كما دعت كافة الأذرع العسكرية المقاومة للرد وعدم تبرير مخطط الاستهداف أو الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس.

    وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن إسرائيل رفعت مستوى التأهب في منظومات القبة الحديدية بالجنوب، وأغلقت طرقا بمحاذاة قطاع غزة تحسبا لرد من حركة الجهاد الإسلامي على اعتقال أحد أبرز قادتها في الضفة الغربية.

    فلسطين غزة قصف الاحتلال حماس سرايا القدس الجعبري

    أخبار