الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:04 صـ 1 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاويتونس .. احتجاجات ليلية واستنكار لتجاهل السلطات للمطالبإنشاء محكمة سعودية متخصصة بجرائم الخيانة العظمى.. أمير سعودي كبير أول قضاياها!وسط اعتقالات واعتداءات على المعتكفين والمصلين.. مئات المستوطنين يقتحمون ”الأقصى”احتجاجات إيران تتوسع.. رئيسي يتوعد المتظاهرين والسلطات تقر بمقتل 41 واعتقال المئاتفلسطين ..احتراق منزل وإصابات بالاختناق خلال مواجهات في سلوان المقدسيةأوكرانيا .. مغارك عنيفة في مناطق الاستفتاء و زيلينسكي يكشف عن وصول منظومة صواريخ متطورة...علماء الأمة يحذّرون من المخطط الصهيوني لتهويد القدسأفغانستان.. 7 قتلى في انفجار استهدف مسجدا أثناء خروج المصلينلبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القارب المنكوب إلى 71 قتيلافلسطين .. عضو بالكنيست ينفخ البوق من فوق قبور الصحابة اليوم تحت حماية شرطة الاحتلال”حماس”: عمليات الطعن رسالة بأن اقتحامات ”الأقصى” ستقابل بالعمليات البطولية
    أخبار آسيا

    سعودية بن سلمان .. الحكم بالسجن 3 سنوات لاغتصاب طفل و 45 سنة لتغريدة (فيديو)

    رابطة علماء أهل السنة

    في الوقت الذي أصدرالقضاء السعودي، حكماً بالسَّجن لثلاث سنوات، بحقّ شخص ذهب بطفل إلى منطقة خالية، واعتدى عليه جنسياً، ونقلت قناة “الإخبارية” السعودية في هذا السياق، عن مصدرٍ مسؤول في النيابة العامة، أنّ تحقيقات نيابة الآداب العامة انتهت إلى اتهام شخص بالتحرش بطفل، من خلال الذهاب به إلى منطقة خالية والاعتداء عليه، مما جعل المحكمة الابتدائية تحكم عليه بعقوبة السَّجن لثلاثة أعوام.

    قضت محكمة الاستئناف الجزائية في الرياض بالسجن 45 عاما على السعودية نورة القحطاني بتهمة استخدامها وسائل التواصل في “زعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية والإخلال بتماسك المجتمع ونظامه العام”.

    ولا يُعرف سوى القليل من التفاصيل عن نورة القحطاني، بما في ذلك عمرها أو ظروف اعتقالها وإدانتها.

    ويأتي خبر سجن القحطاني لمدة 45 عاماً، بسبب انتقادها لسياسات النظام على تويتر، بعد أسابيع من إدانة سلمى الشهاب، طالبة دكتوراه في جامعة ليدز تبلغ من العمر 34 عامًا وأم لطفلين، حيث حُكم عليها بالسجن لمدة 34 عامًا هي الأخرى، بعد عودتها إلى وطنها السعودية، بنفس التهم التي باتت “شماعة جاهزة” لدى النظام ضد معارضيه.

    وكشفت وثائق المحكمة في قضية الشهاب أنّها أدينت بارتكاب جريمة مزعومة تتعلق بمتابعة حسابات تويتر لأفراد “يتسببون في اضطرابات عامة ويزعزعون الأمن المدني والوطني”.

    وكانت سلمى الشهاب قد أعادت تغريد تغريدات نشرها معارضون سعوديون في المنفى.

    وقالت سلمى لمحكمة سعودية: إنها تعرضت لسوء المعاملة والمضايقات أثناء احتجازها، بما في ذلك التعرض للاستجواب بعد إعطائها الأدوية التي أرهقتها.

    وقال الدكتور عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة ومدير منطقة الخليج في منظمة “داون”: إنه في حالة نورة القحطاني يبدو أن السلطات السعودية سجنتها “لمجرد التغريد بآرائها”.

    وتابع العودة: “من المستحيل عدم ربط النقاط بين لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالرئيس بايدن الشهر الماضي في جدة، وبين تصاعد الهجمات القمعية ضد أي شخص يجرؤ على انتقاد ولي العهد أو الحكومة السعودية بسبب الانتهاكات الموثقة جيدًا”.

    وقال: إن منظمة “الديمقراطية للعالم العربي الآن” كانت تتقدّم بالأخبار على أمل أن يسلّط الأشخاص الذين يعرفون القحطاني الضوء على قضيتها.

    تمّ تصميم القوانين السعودية لمنح السلطات أقصى قدر من حرية التصرف، بما في ذلك سلطة احتجاز الأفراد، بسبب قوانين مكافحة الإرهاب الغامضة التعريف، مثل: “الإخلال بالنظام العام”، و “تعريض الوحدة الوطنية للخطر”.

    ولا يبدو أن نورة القحطاني لديها حساب على تويتر باسمها.

    بايدن ومحمد بن سلمان

    وكثّفت المملكة العربية السعودية من حملتها ضد النشطاء بعد أسابيع من لقاء بايدن بولي العهد السعودي.

    ومثلت الخطوة تراجعاً لبايدن الذي كان قد وعد خلال حملته الانتخابية بتحويل المملكة لدولة “منبوذة”، على خلفية قضية مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018.

    وامتنع بايدن عن التواصل لأكثر من عام ونصف مع ابن سلمان، لكنّ الحرب في أوكرانيا وما سبّبته من ارتفاع بأسعار النفط دفعت الرئيس الأمريكي لكسر العزلة المفروضة على ولي العهد منذ مقتل خاشقجي.

    وهكذا سقطت كل الخطوط الحمراء في التعامل الأمني مع الشعب السعودي، ليصل الأمر إلى اقتحام رجال الشرطة السعودية دار للأيتام ويقوموا بالاعتداء بالضرب على الفتيات، واقتحام الغرف بدون استئذان والشابات غير محتشمات، والاعتداء عليهن بدون سبب واضح.

    السعودية اغتصاب اعتداء نورة القحطاني سلمى الشهاب محكمة بايدن ابن سلمان

    أخبار