الأحد 21 يوليو 2024 08:32 مـ 14 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. احتجاجات شعبية بالضفة وغزة رفضا للاعتقالات السياسية

    رابطة علماء أهل السنة

    انطلقت احتجاجات شعبية في مناطف متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة، مساء أمس الاثنين، "رفضا للاعتقالات السياسية من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية".

    ودعا القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" خضر حبيب، خلال مسيرة جماهيرية في قطاع غزة، "أبناء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة لتحمل مسؤوليتهم أمام الكارثة التي تقوم بها الأجهزة بملاحقة واعتقال المجاهدين من كتيبة جنين وفصائل المقاومة".

    وأضاف، أن "ما حدث في جنين هو مجد يجب أن نراكم عليه حتى المعركة الفاصلة بينا وبين هذا المحتل، الذي يريد الإيقاع بين أبناء الشعب الواحد، لهذا نناشد كل الأحرار لليقظة من هذا المسلسل الذي يريد العدو ايقاعنا فيه".

    وطالب المشاركون بالاحتجاجات السلطة وأجهزتها الأمنية بوقف التنسيق الأمني، واعتقال المقاومين والنشطاء.

    وقد أعلنت كتائب "شهداء الأقصى"، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني "فتح"، كتيبة طولكرم، براءتها من الاعتقالات والملاحقات التي تنفذها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

    وأكدت "شهداء الأقصى"، أن "كل الفصائل موحدة خلف هذه المواقف. وعلى السلطة الكف عن ملاحقة أبناء الأذرع العسكرية".

    وأشارت، إلى أن "إعانة الظالم على ظلمه أشد مرارة على قلوبنا من الظالم نفسه، كونوا مثل الياسر وأبو جندل والجابر والكرمي فإن لم تستطيعوا فلا تكونوا عوناً للظالمين".

    وجاء هذا التصريح، عقب دعوة "كتيبة جنين" التابعة لـ"سريا القدس" (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، من وصفتهم بالشرفاء من حركة فتح، وكتائب الأقصى والأجهزة الأمنية، إلى "الوقوف عند مسؤوليتهم الدينية والأخلاقية والوطنية والضغط على أجهزة السلطة من أجل الإفراج عن مجاهديها المعتقلين لديها".

    فلسطين احتجاجات الضفة غزة اعتقالات جنين المقاومة السلطة

    أخبار