الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:32 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار فلسطين المحتلة

    نزال: نتائج الانتخابات الإسرائيلية ”صفعة” للتيار الفلسطيني الذي راهن عليها

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتبر محمد نزال؛ نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، نتائج الانتخابات الإسرائيلية "صفعة جديدة" للتيار الفلسطيني الذي كان يراهن ويرهن نفسه على هذه النتائج لإنعاش مسار التسوية السياسية.

    وقال نزال في حديث صحفي لـ "قدس برس" اليوم الخميس، إن مسار التسوية السياسية دخل في العقد الأخير من فترة نتنياهو، في "غيبوبة" لم تفلح معها كل المحاولات لإنعاشه وإفاقته منها، والتي ستستمر إلى أجل غير مسمّى.

    وأضاف: "فوز معسكر اليمين الصهيوني بقيادة نتنياهو لفترة زمنية خامسة يدلّ دلالة واضحة على أن توجّهات المجتمع الصهيوني تنزع نحو التطرّف والتشدّد والعنصرية".

    وأفاد بأن انتخابات الكنيست "تصويت على الاستمرار في السياسة الإسرائيلية الحالية القائمة على إقامة دولة يهودية نقية في مناطق الـ 48، ومناطق الضفة الغربية والقدس، والقضاء على أي أمل كان ينتظره التيّار الفلسطيني المشار إليه، في إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

    ونوه إلى أن الإدارة الأمريكية أعلنت ولأول مرة منذ نشأن "الكيان الصهيوني" رسميًا وعلنيًا دعمها لأحد الأطراف السياسية المتنافسة في الانتخابات الإسرائيلية.

    وأردف: "قدّمت هذه الإدارة التي يرأسها دونالد ترمب هدايا انتخابية إلى نتنياهو، بدءًا من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وانتهاء بإصدار مرسوم رئاسي أميركي باعتبار الجولان أرضًا إسرائيلية".

    وأشار إلى أن الأمة "تواجه تحالفًا استراتيجيًا، لا مثيل له بين اليمين الصهيوني واليمين الأمريكي، وهو تحالف سياسي يرتكز على أسس عقائدية عبّر عنها بشكل صريح وواضح الفريق المكلّف بإدارة هذا الملف، والذي يجمع غلاة اليمين الأمريكي المعروفين بصهيونيتهم".

    ودعا القيادي في حماس، إلى تحالف فلسطيني وعربي وإسلامي، يواجه التحالف الأمريكي والصهيوني، ويقوم على خطة ممنهجة ومدروسة يتم التوافق عليها، انطلاقًا من الساحة الفلسطينية.

    وأوضح أن الساحة الفلسطينية "تشكّل رأس الحربة في هذه المواجهة المفتوحة والاستراتيجية، وبغير ذلك فإن المشروع الصهيوني سيواصل إرساء الحقائق على الأرض بدعم أمريكي مطلق".

    نزال نتائج الانتخابات الإسرائيلية صفعة للتيار الفلسطيني

    أخبار