الإثنين 19 أغسطس 2019 11:26 مـ 17 ذو الحجة 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    بزيارة تضامن مع مسيحيي سريلانكا.. المسلمون يدينون الهجمات

    رابطة علماء أهل السنة

    أعربت "جمعية علماء سريلانكا" الإسلامية، عن إدانتها للهجمات الإرهابية التي استهدفت كنائس وفنادق بالبلاد، وخلفت مئات القتلى والجرحى.

    جاء ذلك خلال زيارة أجراها برلمانيون مسلمون، ومحمد رضوي رئيس جمعية علماء سريلانكا، لرئيس أساقفة العاصمة كولومبو الكاردينال مالكولم رانجيث، للتعبير عن تعازيهم وتضامنهم مع ضحايا الهجمات.

    والأحد، أسفرت ثمان هجمات استهدفت كنائس وفنادق بسريلانكا، عن مقتل 321 شخصًا وإصابة 521 آخرين بجروح، وفق آخر إحصائية رسمية..

    وأوضح رئيس جمعية علماء سريلانكا محمد رضوي، في رسالة اطلعت عليها الأناضول، أنه زار الأحد برفقة برلمانيين مسلمين، وأعضاء من الجمعية، رئيس أساقفة كولومبو للتعبير عن "تعازيهم العميقة والصادقة بسبب الحادث المؤلم".

    وورد في الرسالة، أن الكاردينال رانجيث، أكد للزائرين أهمية الحفاظ على السلام والوئام الديني بين أفراد المجتمع في جميع الأوقات الصعبة.

    وأضاف أن "الأعمال الشريرة والوحشية التي يرتكبها أفراد مجتمع ما، لا تعكس صورة المجتمع بأسره".

    من جانبه، أعرب الوفد الزائر عن إدانته بشدة للهجوم على دور العبادة والفنادق، وتضامنه مع جميع المتضررين، جراء الحادث، بحسب الرسالة.

    كما تعهد المجتمعون بتقديم كامل الدعم وتنفيذ الإجراءات اللازمة لملاحقة ومعاقبة الجناة والإرهابيين.

    وتزامنت الهجمات مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح" في سريلانكا التي تعتبر دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليونا.

    سريلانكا زيارة تضامن المسيحيين المسلمون يدينون الهجمات

    أخبار