الإثنين 25 أكتوبر 2021 08:06 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار أفريقيا

    الجزائر ... وفاة أحمد قايد صالح رئيس الأركان

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري توفي بسكتة قلبية، عن عمر ناهز ثمانين عاما.

    وقايد صالح هو عسكري جزائري عيّنه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في منصب قائد أركان الجيش الوطني الشعبي ونائب وزير الدفاع منذ سبتمبر/أيلول 2013.

    ولد قايد صالح في 13 يناير/كانون الثاني 1940 ببلدة عين ياقوت بولاية باتنة شرق الجزائر، وكافح ضد الاحتلال الفرنسي. وبعد الاستقلال تلقى دورات تكوينية (تأهيلية) في الجزائر، ثم في الاتحاد السوفيتي سابقا لمدة عامين 1969-1971 تخرّج منها بشهادة عسكرية في أكاديمية فيستريل.

    ويعد قايد صالح من الشخصيات التي كانت مقربة من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة داخل مؤسسة الجيش، وكان قد دعمه في العديد من القرارات التي اتخذها، مثل مشروع التعديل الدستوري الذي كشفت عنه الرئاسة الجزائرية في 5 يناير/كانون الثاني 2016.

    الجزائر وفاة أحمد قايد صالح رئيس الأركان

    أخبار