الإثنين 25 أكتوبر 2021 07:41 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار أفغانستان

    أفغانستان... هجوم صاروخي على مطار كابل وعمليات الإجلاء مستمرة

    رابطة علماء أهل السنة

    تعرض مطار كابل صباح اليوم الإثنين، لهجوم صاروخي، في الوقت الدي تتواصل فيه عمليات الإجلاء.

    وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن هجوما بالصواريخ وقع صباح اليوم الاثنين على مطار كابل، مشيرة إلى أن "عمليات الإجلاء تتواصل دون انقطاع".

    وأوضحت ساكي -في بيان- أن "الرئيس جو بايدن أُبلغ بأن العمليات تتواصل دون انقطاع في مطار حامد كرزاي في كابل، وجدد تعليماته للمسؤولين لمضاعفة الجهود للقيام بكل ما يلزم لحماية قواتنا على الأرض".

    ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي قوله إنه تم إطلاق نحو 5 صواريخ على مطار العاصمة الأفغانية كابل، قبل أن تعترضها منظومة أميركية مضادة للصواريخ.

    وقال المسؤول إنه ليس من الواضح إن كانت الصواريخ أُسقطت بالكامل من قبل نظام الدفاع الصاروخي.

    وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى عدم سقوط ضحايا من الأميركيين، ولكنه أوضح أن هذه المعلومات من الممكن أن تتغير.

    وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن صحفيين تابعين لها سمعوا أصوات صواريخ عدّة تُحلق فوق العاصمة الأفغانية صباح الاثنين، غداة إعلان الولايات المتحدة أنها شنّت ضربة بطائرة مسيرة الأحد استهدفت آلية مفخخة في كابل.

    كما سمع سكان صوت استجابة نظام الدفاع الصاروخي في المطار، متحدثين أيضا عن سقوط شظايا في أحد الشوارع، مما يشير إلى أنه تم اعتراض صاروخ واحد على الأقل.

    وشوهد دخان يرتفع فوق أبنية في المنطقة حيث يقع مطار حامد كرزاي الدولي.

    وتأتي هذه التطورات غداة ضربة جوية شنتها الولايات المتحدة أمس الأحد في كابل استهدفت آليّة مفخخة، بهدف "القضاء على تهديد وشيك" لمطار العاصمة الأفغانية، مصدره تنظيم الدولة الإسلامية.

    وأوضح المتحدّث باسم القيادة المركزية الأميركية بيل أوربان أن "الضربة الأميركية الدفاعية" التي شُنّت الأحد بطائرة مسيرة من خارج أفغانستان استهدفت "آلية في كابل، للقضاء على تهديد وشيك "لتنظيم الدولة-ولاية خراسان" ضد مطار (حامد كرزاي) الدولي".

    وأضاف "نحن واثقون من أننا أصبنا الهدف"، لافتا إلى أن "انفجارات قوية ثانوية مصدرها الآلية أظهرت وجود كمية كبيرة من المتفجرات" داخلها.

    أفغانستان هجوم صاروخي مطار كرزاي كابل تنظيم القاعدة طالبان

    أخبار