الإثنين 22 أبريل 2024 12:30 صـ 12 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار ليبيا

    ليبيا .. أكثر من ثلاثة آلاف قتيل وآلاف المفقودين بسيول المنطقة الشرقية

    رابطة علماء أهل السنة

    تسببت السيول التي ضربت شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" في مقتل وفقدان الآلاف، خاصة في مدينة درنة، في أكبر كارثة من نوعها تشهدها البلاد منذ 40 عاما، حيث تسبب انهيار سدين مائيين في سيول وفيضانات أغرقت المنطقة الشرقية، مما خلّف نحو ألفي قتيل وآلاف المفقودين في مدينة درنة وحدها.

    وفي مؤتمر صحفي عقده بطرابلس في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، قال رئيس الفريق الحكومي للطوارئ بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي إن السيول الناتجة عن انهيار سدين بدرنة أدت لمقتل ما بين 1800 و1900 شخص بحسب تقديرات أولية.

    ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر طبي ليبي مطلع قوله إن 2800 شخص لقوا حتفهم جراء الفيضانات وفقا لإحصائيات وصلت إلى غرفة الأزمة بجمعية الهلال الأحمر الليبية.

    وذكر المصدر أن "الإحصائية تشمل جميع المدن المنكوبة التي تعرضت للفيضانات بسبب الإعصار الذي ضرب شرق ليبيا"، مؤكدا أن القتلى "بين من قضى غرقا أو بسبب انهيار المباني السكنية".

    وأكد أن "عدد العالقين في المناطق المنكوبة، وتجري حاليا عمليات إنقاذهم، وصل (7) آلاف عائلة"، إضافة إلى "عدد كبير من المفقودين لم يتم تحديدهم بعد لكون كثيرين لم يتم الإبلاغ عن فقدانهم وخاصة في درنة التي انقطعت فيها الاتصالات الهاتفية".

    ليبيا شرق درنة سيول فيضانات قتيل مفقود أمطار

    أخبار