الخميس 25 أبريل 2024 07:54 صـ 16 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أفريقيا

    أطباء السودان: قصف عنيف جنوب الخرطوم يخلف 17 قتيلا

    رابطة علماء أهل السنة

    هزّت انفجارات قوية أرجاء الخرطوم صباح اليوم مع سماع أصوات أسلحة ثقيلة حول شارع الغابة والمنطقة الصناعية في العاصمة السودانية الخرطوم.

    كما دوّت انفجارات متتالية ليلة الخميس جنوبي أم درمان، في حين تشهد أحياء جنوب الخرطوم قصفا واشتباكات عنيفة أيضا.

    وأعلنت نقابة أطباء السودان، الأربعاء، سقوط 17 قتيلا وإصابة 106 أشخاص جراء قصف عنيف بمنطقة "مايو" جنوب العاصمة الخرطوم.

    وقالت النقابة الطبية (غير حكومية) في بيان، إن "منطقة مايو (سوق 6) شهدت ظهر الأربعاء قصفا عنيفا وداميا، خلف 17 حالة وفاة وأكثر من 106 إصابات، منها 36 حالة احتاجت لتدخل جراحي".

    وأشارت النقابة إلى أن عدد الحالات المتضررة من القصف "لا تزال في تزايد".

    وأضاف البيان: "عاش الطاقم الطبي في مستشفى بشائر التعليمي الحكومي ضغطاً كبيراً في التعامل مع الحالات لكثرتها وقلة عدد الطاقم الطبي".

    وناشدت النقابة جميع الأطباء والكوادر الطبية الموجودة قرب المستشفى "بتقديم يد العون قدر الاستطاعة لزملائهم المرابطين في مستشفى بشائر، مع مراعاة السلامة الشخصية في التحرك"، وفق البيان.

    وأعلن الجيش السوداني، مساء الأربعاء، تعليق مباحثات جدة بسبب عدم التزام قوات الدعم السريع بتنفيذ بنود الاتفاق واستمرار الخروقات.

    وفي 26 مايو/ أيار الماضي أعلنت السعودية والولايات المتحدة، اتفاق طرفي النزاع في السودان على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بينهما، لمدة 5 أيام إضافية.

    ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي اندلعت في عدد من مدن السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها مئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

    السودان اشتباكات الخرطوم الجيش الدعم السريع البرهان حميدتي

    أخبار