الإثنين 15 أغسطس 2022 12:40 مـ 17 محرّم 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار سوريا

    لأول مرة .. اشتباكات بين ثوار درع الفرات وقوات الأسد

    رابطة علماء أهل السنة

    اشتبكت الفصائل المشاركة في معركة درع الفرات وقوات الأسد، اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ انطلاق المعركة في أغسطس الماضي.

     وذكرت غرفة عمليات حوار كلس أن مجموعات من قوات الأسد وأخرى تابعة للانفصاليين الأكراد هاجمت مواقع للثوار بالقرب من تل المضيق بريف حلب الشمالي.

    واستهدفت طائرات الأسد الحربية فصائل "درع الفرات" في قريتي "تل مضيق وتل جيجان" التابعة لمدينة الباب بريف حلب الشمالي، وذلك بعد ساعات من تحريرها.

    وترافقت هجمات قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية على تل المضيق مع قيام مروحيات الأسد باستهداف نقاط الثوار في المنطقة بالبراميل المتفجرة، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى.

    وكان الثوار عصر اليوم قد تمكنوا بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش من السيطرة على قرية كسار وتل جيجان وتل مضيق، وهذا يعني بدء اقترابهم من النقاط التي يسيطر عليها نظام الأسد بشكل أكبر.

    جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية الانفصالية وعناصر تنظيم داعش وقوات الأسد قاموا قبل عدة أشهر بشن هجمات في آن واحد على نقاط الثوار في ريف حلب الشمالي، ما ساعد القوات الكردية على فرض السيطرة على مساحات واسعة كمدينة تل رفعت ومطار وبلدة منغ.

     

    سوريا تركيا التحالف دابق صوران الجيش الحر

    أخبار