الأحد 24 أكتوبر 2021 10:57 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين : الشيخ رائد صلاح ينهي إضرابه عن الطعام

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن رئيس "الحركة الإسلامية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الشيخ رائد صلاح، مساء الخميس، عن إنهاء إضرابه عن الطعام، ضد قرار عزله الانفرادي في معتقل "رامون" التابع للاحتلال "الإسرائيلي".

    وبدأ الشيخ صلاح، يوم الأحد الماضي، إضرابه عن الطعام، احتجاجًا على سوء المعاملة التي يتعرّض لها وبقية الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات "الإسرائيلية".

    وكانت "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" في الداخل الفلسطيني، قد وجّهت مساء الخميس، نداءا للشيخ رائد صلاح بإنهاء إضرابه الذي دام خمسة أيام.

    وقال رئيس اللجنة، محمد بركة، إنه توجه باسم لجنة المتابعة ومكوناتها إلى الشيخ رائد صلاح لينهي اضرابه الذي بدأه منذ أيام، لأن رسالته قد وصلت وأعلنت رفضها للإجراءات "الإسرائيلية" بحقه.

    وأضاف "لجنة المتابعة دعت إلى التظاهر أمام المحكمة الخاصة بالشيخ رائد وضد قرار عزله، كما وتستنكر ما تقوم به سلطات الاحتلال من تضييقات ضد النواب العرب من القائمة المشتركة ومنعهم من زيارة الشيخ رائد صلاح وباقي الأسرى".

    وأكد بركة، أن الشيخ رائد صلاح ونزولا عند رغبة المتابعة وقيادات الداخل الفلسطيني قد أوقف إضرابه الاحتجاجي عن الطعام، وتوجه برسالة شكر إلى كل من تفاعل مع قضيته وحمل رسالته المنددة بالعنصرية "الإسرائيلية" وإجراءاتها ضده وضد جميع الأسرى.

    وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الشيخ رائد صلاح بتاريخ 8 مايو 2016، بعد أن فرضت محكمة "إسرائيلية"، حكمًا بسجنه لمدة تسعة أشهر، بتهمة "التحريض على العنف"، خلال خطبة له يعود تاريخها إلى ما قبل 9 سنوات.

    وتعود بداية القضية إلى خطبة ألقاها الشيخ صلاح في 16 فبراير 2007، في منطقة وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة، في أعقاب إقدام الاحتلال على هدم الجسر التاريخي المؤدي إلى "باب المغاربة" أحد أبواب المسجد ألأقصى.

    فلسطين الأقصى رائد صلاح الإضراب

    أخبار