الثلاثاء 7 فبراير 2023 09:11 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين : الشيخ رائد صلاح ينهي إضرابه عن الطعام

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن رئيس "الحركة الإسلامية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الشيخ رائد صلاح، مساء الخميس، عن إنهاء إضرابه عن الطعام، ضد قرار عزله الانفرادي في معتقل "رامون" التابع للاحتلال "الإسرائيلي".

    وبدأ الشيخ صلاح، يوم الأحد الماضي، إضرابه عن الطعام، احتجاجًا على سوء المعاملة التي يتعرّض لها وبقية الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات "الإسرائيلية".

    وكانت "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" في الداخل الفلسطيني، قد وجّهت مساء الخميس، نداءا للشيخ رائد صلاح بإنهاء إضرابه الذي دام خمسة أيام.

    وقال رئيس اللجنة، محمد بركة، إنه توجه باسم لجنة المتابعة ومكوناتها إلى الشيخ رائد صلاح لينهي اضرابه الذي بدأه منذ أيام، لأن رسالته قد وصلت وأعلنت رفضها للإجراءات "الإسرائيلية" بحقه.

    وأضاف "لجنة المتابعة دعت إلى التظاهر أمام المحكمة الخاصة بالشيخ رائد وضد قرار عزله، كما وتستنكر ما تقوم به سلطات الاحتلال من تضييقات ضد النواب العرب من القائمة المشتركة ومنعهم من زيارة الشيخ رائد صلاح وباقي الأسرى".

    وأكد بركة، أن الشيخ رائد صلاح ونزولا عند رغبة المتابعة وقيادات الداخل الفلسطيني قد أوقف إضرابه الاحتجاجي عن الطعام، وتوجه برسالة شكر إلى كل من تفاعل مع قضيته وحمل رسالته المنددة بالعنصرية "الإسرائيلية" وإجراءاتها ضده وضد جميع الأسرى.

    وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الشيخ رائد صلاح بتاريخ 8 مايو 2016، بعد أن فرضت محكمة "إسرائيلية"، حكمًا بسجنه لمدة تسعة أشهر، بتهمة "التحريض على العنف"، خلال خطبة له يعود تاريخها إلى ما قبل 9 سنوات.

    وتعود بداية القضية إلى خطبة ألقاها الشيخ صلاح في 16 فبراير 2007، في منطقة وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة، في أعقاب إقدام الاحتلال على هدم الجسر التاريخي المؤدي إلى "باب المغاربة" أحد أبواب المسجد ألأقصى.

    فلسطين الأقصى رائد صلاح الإضراب

    أخبار