الخميس 25 يوليو 2024 05:34 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار آسيا

    للمرة الأولى.. امرأة من الأقلية المسلمة رئيسة في سنغافورة بلا انتخابات

    رابطة علماء أهل السنة

    تسلمت مسلمة من أقلية الملايو، الأربعاء 13 سبتمبر/أيلول 2017، مقاليد الرئاسة في سنغافورة لتصبح أول امرأة تتبوأ المنصب الفخري وسط انتقادات لاختيارها من دون انتخابات، في الأرخبيل الغني في جنوب شرق آسيا.

    وصلت حليمة يعقوب رئيسة البرلمان السابقة التي كانت أول امرأة تتولى المنصب كذلك، بالتزكية، إلى سدة الرئاسة بعد إزاحة منافسين لم يستوفيا الشروط المطلوبة، وفق السلطات.

    ومن المعايير المطلوبة، أن يكون مرشحو القطاع الخاص تولوا لثلاث سنوات إدارة شركة لا يقل رأسمالها عن 500 مليون دولار سنغافوري (310 ملايين يورو).

    ترشحت حليمة يعقوب البالغة من العمر 63 عاماً للرئاسة، في أغسطس/آب، بعد استقالتها من منصب رئيسة للبرلمان الذي تولته في 2013.

    ويقود السلطة التنفيذية رئيس الوزراء لي هسيان لونغ، عضو حزب العمل الشعبي الحاكم منذ 1959.

    وهي المرة الأولى التي يتولى فرد من أقلية الملايو الرئاسة منذ إصلاح الدستور في 2016، بهدف ضمان مشاركة أكبر للأقليات القومية والدينية. والقومية الصينية هي الأكبر في سنغافورة.

    ولكنها ليست أول مرة يستبعد مرشحون غير مؤهلين، فيتم شغل المنصب بالتزكية.

    قالت حليمة يعقوب "رغم أنني لم أنتخب، فإن التزامي بالعمل على خدمتكم لم يتغير".

    وحليمة يعقوب هي أم لخمسة أبناء، وتبدأ مهام منصبها الخميس لست سنوات.

    وأثار تعيينها انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب بات انغ على فيسبوك "انتخبت بلا انتخابات. مهزلة".

    وكتب جول كونغ "منذ الآن سأسميها "الرئيسة ذات الامتياز".

    كان يوسف إسحاق آخر رئيس من الملايو في سنغافورة من 1965 إلى 1970 خلال أولى سنوات استقلال المدينة الدولة.

    المصدر : هاف بوست عربي

    سنغافورة مسلمة رئيسة امرأة أقلية الملايو

    أخبار