الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:20 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    البداية | بالجينز والحجاب والأعلام.. هكذا شاركت السعوديات لأول مرة في اليوم الوطني

    رابطة علماء أهل السنة

    للمرة الأولى منذ 86 عاماً دخلت السعوديات مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض، لمشاهدة فعاليات اليوم الوطني للمملكة الذي صادف السبت 23 سبتمبر/أيلول.

    الحدث لم يكن عادياً بالنسبة للسعوديات اللواتي اعتبرن أنّ حضور حفل غنائي بمناسبة اليوم الوطني قد يكون تمهيداً لهن مستقبلاً لحضور المباريات الرياضية، الأمر الذي أثير حوله الكثير من الجدل في مناسبات عدة.

    saudi national day

    وتقول سارة واحدة من كثيرات حضرن الحفل لـ"هاف بوست عربي": "قد نحتاج لبعض الوقت لكي يتم السماح لنا بمشاهدة المباريات عبر مدرجات الملاعب الرياضية، إلا أن قرار السماح للعوائل بدخول الاستاد، يعد خطوة هامة نحو فتح الباب لذلك".

    وكانت الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة قد أعلنتا عن تنسيق مشترك بينهما للسماح للعائلات بدخول استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يومي السبت والأحد 23 و24 سبتمبر/أيلول 2017، لحضور فعالية "ملحمة وطن" التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه ضمن احتفالات اليوم الوطني.

    saudi national day women

    هيئة الترفيه راسلت في وقت سابق هيئة الرياضة عبر تويتر، مشيرةً إلى أنها ستحتفل بالفعالية في استاد الملك فهد، مستفسرةً عن إمكانية حضور العوائل للفعالية.
    وردَّت الهيئة العامة الرياضة مرحِّبةً بحضور النساء، عبر تغريدة أخرى على "تويتر"، وقد أعلن حساب روزنامة الترفيه والمخصص لفعاليات هيئة الترفيه، بدوره، عن موعد الفعالية، موضحاً أنها ستقام بعد صلاة العشاء وأن الدخول لها مجاني.

    saudi national day

    national day saudi

    national day saudi

    national day saudi

    national day saudi

    national day saudi

    السعوديات استاد فهد مباريات

    أخبار