الأحد 24 أكتوبر 2021 08:56 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار أوروبا

    البرلمان التركي يقر تأسيس وكالة اعتماد ”الحلال” بالبلاد

    رابطة علماء أهل السنة

    صادق البرلمان التركي، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون حول تأسيس وكالة اعتماد شهادة "الحلال"، هي الأولى من نوعها في البلاد.

    وبحسب القانون الجديد فإن الوكالة ستصبح المؤسسة الوحيدة المخولة بمنح "شهادات حلال" في تركيا.

    وستمنح الوكالة رخصة اعتماد للمؤسسات المطابقة لشهادة الحلال، وستطالب تلك المؤسسات القيام بأنشطة متطابقة مع المعايير المحلية والدولية.

    وستقدم الوكالة خدمة اعتماد للمؤسسات المطابقة للحلال داخل تركيا وخارجها، وستحدد الإجراءات والمعايير في هذا الخصوص، وستقوم على تطبيقها.

    وستتعاون الوكالة مع مؤسسات اعتماد الحلال في بقية دول العالم، ومع المؤسسات المعنية بذلك في الدول الأخرى التي لا توجد فيها مؤسسات من هذا القبيل.

    وتتشكل أعضاء الوكالة من مجلس إدارة ومجلس استشاري وأمانة عامة.

    ويتشكل المجلس التنفيذي للوكالة وكذلك تعيين رئيسها و4 من أعضائها باقتراح وزير الاقتصاد وبموافقة رئيس الوزراء.

    والوكالة مخولة بفتح مكاتب لها في الدول الأخرى لتسيير أعمالها هناك، باقتراح من قبل وزير الاقتصاد وبموافقة مجلس الوزراء.

    المصدر : الأناضول

    تركيا الحلال شهادة الطعام

    أخبار