الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 06:56 صـ 24 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    تل أبيب تعزّز أمن سفاراتها ومؤسساتها في الخارج خشية ”هجوم إيراني”

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن السلطات الإسرائيلية قرّرت تعزيز أمن ممثلياتها الدبلوماسية ومؤسساتها المختلفة في جميع أنحاء العالم، بشكل مكثّف، خشية استهداف طهران لها ردّا على القصف الإسرائيلي المتكرّر لأهداف إيرانية في سورية.

    وأضافت الصحيفة العبرية في عددها الصادر اليوم الجمعة، "تم تعزيز الأمن في السفارات الإسرائيلية والمعابد والمدارس اليهودية وغيرها، كما طُلب في الوقت نفسه من السفراء الإسرائيليين في الخارج إظهار يقظة كبيرة وتغيير نمط وروتين حياتهم وجداول أعمالهم خلال هذه الفترة، من أجل تعقيد محاولات المس بهم".

    وكشفت الصحيفة، عن توجّه الحكومة الإسرائيلية لنظيراتها في الدول التي تشهد أوضاعا "حساسة"، بطلب زيادة الحراسة الأمنية في محيط المؤسسات الإسرائيلية واليهودية، وهو ما استجابت له بعض الدول.

    وتخشى تل أبيب من هجمات ضد أهداف تابعة لها في دول أمريكا الجنوبية وإفريقيا وآسيا على وجه الخصوص؛ نظرا لوجود عملاء إيرانيين وآخرين يتبعون لـ "حزب الله" فيها، وفق ما نشرته "يديعوت أحرونوت" .

    وبرزت مخاوف تل أبيب من استهداف إيراني لمؤسساتها بعد قصف الجيش الإسرائيلي لقاعدة "تي فور" العسكرية الجوية وسط سورية، قبل شهر، ما أسفر عن مقتل 7 إيرانيين.

    وليل الأربعاء/ الخميس الماضي، هاجم الجيش الإسرائيلي أهدافا عسكرية إيرانية قرب العاصمة السورية دمشق، ردّا على ما قال إنه "قصف إيراني لأهداف إسرائيلية في مرتفعات الجولان".

    تل أبيب تعزّز أمن سفاراتها ومؤسساتها الخارج خشية هجوم إيراني

    أخبار