الخميس 1 ديسمبر 2022 04:14 مـ 7 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن | الجيش الوطني يحقق تقدما نوعيا في معقل الحوثيين

    رابطة علماء أهل السنة

    حققت قوات الجيش الوطني ،الخميس، تقدما جديدا في مديرية كتاف شمالي محافظة صعدة (معقل الحوثيين) وتمكنت من تحرير عدد من المرتفعات وتأمين وادي العطفين الاستراتيجي وتواصل تقدمها باتجاه مركز المديرية.

    وأكد قائد محور صعدة العميد عبيد الاثله " أن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة التامة على وادي العطفين وعدد من المرتفعات المحيطة به"، بحسب ما نقله الموقع الرسمي للجيش الوطني.

    وأضاف: أن ما لا يقل عن ثلاثين مسلحا من الميليشيا لقوا مصرعهم، لافتا إلى أن قوات الجيش استعادت كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيا من بينها " خمسة معدلات اي كي، وقاذفات ار بي جي مع حشواتها، وأسلحة أخرى  وذخائر متنوعة.

    إلى ذلك دمرت قوات التحالف العربي عدة آليات قتالية مع تعزيزات للميليشيا كانت قادمة من مركز مديرية كتاف.

    من جانبه أكد أركان حرب كتيبة التدخل السريع في لواء التحرير الملازم أشرف المخلافي أن قوات الجيش تمكنت من تحرير تبة "المصادر" الاستراتيجية في منطقة العطفين بمديرية كتاف ، بعد معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

    وأوضح المخلافي أن طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي شاركت في العمليات وقصفت مواقع المليشيا التي تكبدت خسائر بشرية كبيرة، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

    بدوره، قال رئيس عمليات اللواء 143مشاة العقيد مسعد الصيادي، أن قوات الجيش بمديرية كتاف، أطلقت عملية عسكرية جديدة، صباح الخميس تمكنت خلالها من تحرير مناطق "الرمليتين"،و"الهناجر"،و"المسطرة" وسوق العطفين القديم.

    ولفت العقيد الصيادي إلى أن قوات الجيش قطعت طرق إمداد المليشيا المؤدية إلى جبل "محجوبة"،ومنطقة "أضياق"، مؤكدا أن المليشيا تكبدت خلال المعارك خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

    وتكتسب المناطق المحررة في كتاف أهمية كبيرة كونها تطل على منطقة وادي ال جبارة  التي ستنتقل من خلاله المعارك لمركز المديرية الذي بات يفصلها عن الجيش الوطني قرابة  أربعين كم.. كما أنه من خلال السيطرة على هذه المناطق يستطيع الجيش تأمين تحصيناته في العطفين وعدد من القرى المجاورة.‏

    اليمن الجيش الوطني يحقق تقدما نوعيا معقل الحوثيين

    أخبار