الإثنين 9 ديسمبر 2019 01:18 صـ 10 ربيع آخر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | الاحتلال يقصف مواقع لحماس والمقاومة تضرب المستوطنات

    رابطة علماء أهل السنة

    قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم أهدافا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة بينها نفق، وردت المقاومة بإطلاق قذائف على المستوطنات المحاذية للقطاع.

    وذكر مراسل الجزيرة أن صفارات الإنذار سُمعت في البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وأن القبة الحديدية تصدت لعدد من الصواريخ التي أطلقت من غزة ردا على الغارات الإسرائيلية. 
       
    وقال مصدر أمني فلسطيني إن "طائرات الاحتلال شنت فجرا غارات جوية عدة، استهدفت فيها مواقع للمقاومة الفلسطينية وألحقت أضرارا جسيمة" من دون أن يبلغ عن وجود إصابات.

    من جانبه أعلن جيش الاحتلال في بيان له أن مقاتلات حربية شنت غارات على عدد من المواقع التابعة لحركة حماس، بينها نفق جنوب قطاع غزة.

    ولم تحدد إسرائيل عدد المواقع التي أغارت عليها، لكنها قال إنها تقع في مجامع عسكرية من بينها مواقع يتم استخدامها من قبل حماس لتحضير بالونات حارقة بالإضافة لمعسكر تدريب تابع للحركة.

    وذكر البيان الإسرائيلي أن الغارات جاءت ردا على إصابة ضابط مساء أمس، بالإضافة إلى استمرار إطلاق البالونات الحارقة باتجاه إسرائيل.

    وكان جيش الاحتلال قد أعلن أمس عن إصابة أحد ضباطه بجراح متوسطة جراء إلقاء قنبلة يدوية تجاهه من قبل فلسطينيين على حدود شمال القطاع، خلال أحداث مسيرات العودة التي استشهد خلالها طفل وأصيب 220 فلسطينيا آخر.

    وذكر شهود فلسطينيون أنّ الغارات الإسرائيلية فجر اليوم السبت استهدفت "مرتين متتاليتين وبصواريخ عدة" موقعا لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) شرق مخيم البريج وسط القطاع. وأوضحوا أن موقعين آخرين للقسام في شمال القطاع استهدفا أيضا بصواريخ عدّة.
       
    وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في بيان إن "التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع وتوصيل الرسالة".
       
    وأكد برهوم أن الهجمات الفلسطينية تهدف إلى "ضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجبار العدو على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف" مضيفا أن "حماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار إستراتيجي". 

    كما قالت القناة "14" العبرية، إن حركة "حماس" أرسلت عدة رسائل للحكومة الإسرائيلية، من خلال رد المقاومة على القصف الذي استهدف مواقع وأراضٍ فلسطينية في قطاع غزة، فجر اليوم السبت.

    وأضاف القناة العبرية، في تقرير لها نشرته صباح اليوم السبت، أن "الليلة القاسية في غلاف غزة تثبت أن حماس مستعدة لرفع درجة المخاطرة".

    ورأت القناة العبرية: "يظهر رد حماس الليلة أن المنظمة في غزة تحاول إيصال رسالة إلى الجيش الإسرائيلي بأنه حتى الرد العسكري على إصابة ضابط في الجيش سيؤدي إلى رد عنيف من غزة".

    ولفتت النظر إلى أن "حماس لن تسمح بحرية التصرف في السماء فوق القطاع ليلة بعد ليلة، وهذا النهج يشهد على تغيير موقف الحركة بعد 4 سنوات من عملية الجرف الصامد (العدوان على غزة 2014)، واستعدادها لرفع مقدار المغامرة التي يمكن أن تجلب جولة حرب جديدة".

    وجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ترد المقاومة على غارات الاحتلال فور وقوعها، وذلك في إطار معادلة "القصف بالقصف" التي أعلنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عبر بيان سابق لها.

    فلسطين الاحتلال يقصف مواقع لحماس والمقاومة تضرب المستوطنات

    أخبار