الجمعة 21 يناير 2022 08:36 مـ 17 جمادى آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    ”علماء فلسطين”: مصادقة الاحتلال على قانون القومية يعني إعلان زوال دولته

    رابطة علماء أهل السنة

    شددت رابطة علماء فلسطين، على أن إعلان الاحتلال الإسرائيلي ومصادقة برلمانه "الكنيست" على قانون القومية و"يهودية الدولة يعني إعلان زوالها".

    وقالت رابطة العلماء في بيان لها، إن ما فعلته دولة الاحتلال "يعتبر أكثر جريمة اقترفتها هذه الدولة اللقيطة على مدى عقود من الزمن، إضافة إلى الجرائم الأخرى مثل جرائم القتل والإبادة الجماعية والتطهير العرقي".

    ونوهت إلى أن إقدام الاحتلال على هذه الخطوة "ما كان إلا عندما أدرك قادتها أن لهم غطاءً أمريكيًا وتواطئًا أوروبيًا وعربيًا، وإهمالًا دوليًا، إلى جانب التنسيق الأمني الخياني"، وفق البيان.

    واعتبر "علماء فلسطين"، أن هذا الإعلان "هو الوجه الحقيقي الأسود" لدولة الاحتلال، مؤكدين أن تهديد الاحتلال وقراراته وتواطؤ بعض الدول والحكومات "لن يُجبر الشعب على التنازل عن إسلامية فلسطين".

    وأفاد البيان، بأن إعلان الاحتلال ليهودية الدولة "هو الوجه الحقيقي للأسس التي قامت عليها هذه الدولة؛ على أنها دولة دينية، ويجب أن نتعامل معها على ذلك، ويجب أن نعلن نحن إسلامية فلسطين".

    وأضاف: "إن هذا الإعلان المقيت يجب أن يكون حافزًا لجميع أبناء فلسطين في الداخل والخارج، وخاصة في فلسطين المحتلة عام 1948، ليعلنوا العصيان المدني الكامل في جميع مؤسسات ودوائر هذه الدولة العنصرية المقيتة التي لفظها العالم كله".

    ودعت رابطة العلماء، جميع المؤسسات الدينية، وعلى رأسها الأزهر الشريف ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، للقيام بدورها المنوط بها في حث الحكومات على التصدي لهذا الإعلان العنصري الخطير.

    وطالبت، المثقفين بتوعية الجيل لخطورة هذا الإعلان "الإجرامي العنصري"، وأن يربطوا الأجيال بإسلامية بلادهم لمحاربة عنصرية الاحتلال.

    ونوهت رابطة علماء فلسطين، إلى أن "هذه مرحلة ذروة الصراع مع العدو (الاحتلال)"، وستتوج بالنصر على الاحتلال ورموزه المزورة و"دهاقينه".

    وأقرّ "الكنيست"، أول من أمس (الخميس)، "قانون القومية" بصورة نهائية وبأغلبية 62 عضوًا مقابل 55 وامتناع 2 عن التصويت.

    وينص القانون على أن "حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط"، وأن "القدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل"، وأن "العبرية هي لغة الدولة الرسمية، اللغة العربية تفقد مكانتها لغة رسمية".

    ويشير القانون إلى أن "الدولة تعمل على تشجيع الاستيطان اليهودي".

    علماء فلسطين مصادقة الاحتلال قانون القومية يعني إعلان زوال دولته

    أخبار