الإثنين 24 يناير 2022 04:04 مـ 20 جمادى آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين |اعتداءات إسرائيلية جديدة ضد المسجد الإبراهيمي في الخليل

    رابطة علماء أهل السنة

    أفادت وزارة الأوقاف الفلسطينية، بأن الاحتلال الإسرائيلي قام، اليوم الأحد، بـ "صب الإسمنت" في ساحات المسجد الإبراهيمي الخارجية بجانب الحاجز الاحتلالي "البوابة" من اتجاه التكية الإبراهيمية والعمل على إيجاد بوابة جديدة.

    ونوهت الأوقاف في بيان لها اليوم، إلى أن الإجراءات الجديدة ستزيد من معاناة الفلسطينيين الذي يعانون في سبيل إقامتهم للصلوات في المسجد في الأوقاف الخمسة.

    وأردفت: "إجراء الاحتلال يهدف إلى حماية المستوطنين اليهود في انتهاكاتهم التي طالت اليوم فجرًا مؤذن المسجد الإبراهيمي الشيخ عدلي البكري الذي تم الاعتداء عليه من قبل أحد المستوطنين بعد انتهائه من آذان الفجر وخروجه من غرفة الأذان وعودته إلى منطقة الإسحاقية".

    ولفتت النظر إلى قيام المستوطنين بوضع "عريشة" من الحديد وتغطيتها بالبوص في الساحات الخارجية من أجل إقامة صلوات تلمودية في داخلها.

    ونددت بانتهاكات الاحتلال وممارساته في الإبراهيمي ومحيطه، محذرة من أن زيادة وتيرة هذه الانتهاكات ونوعيتها تصب في نية الاحتلال بالسيطرة الكاملة على المسجد والتعامل معه ككنيس يهودي.

    وحمّلت الأوقاف الفلسطينية، حكومة الاحتلال المسؤولية عن اعتداءات المستوطنين، مشددة على أن تل أبيب تُعطي غطاء سياسيًا وأمنيًا لاعتداءات خطيرة على الإبراهيمي بصفته مكان عبادة إسلامي وملكية وقفية خالصة للمسلمين.

    وأشارت إلى أن الاحتلال يُحاول تغيير معالم المسجد الإبراهيمي والمساس بمشاعر المسلمين، مؤكدة أن ما يحدث انتهاك للقوانين الدولية والشرائع السماوية.

    فلسطين اعتداءات إسرائيلية المسجد الإبراهيمي الخليل

    أخبار