الأحد 3 يوليو 2022 01:46 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    داخلية غزة: انتهاء أزمة الدبلوماسيين الإيطاليين في القطاع

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، انتهاء "أزمة الدبلوماسيين" الإيطاليين في القطاع، "عقب تأكد الأجهزة الأمنية من سلامة إجراءات دخولهم إلى غزة".

    وقال الناطق باسم داخلية غزة، إياد البُزم في تصريح مكتوب فجر اليوم، "جرت خلال الساعات الماضية تحقيقاتٌ لدى الأجهزة الأمنية حول الاشتباه بسيارة تُقل ثلاثة إيطاليين تصادف تواجدها في منطقة وقع فيها إطلاق نار وسط قطاع غزة صباح الإثنين الماضي".

    وأوضح البُزم: "بعد المتابعة توجهت السيارة لمقر اليونسكو التابع للأمم المتحدة بمدينة غزة. تم التأكد من هوية الإيطاليين الثلاثة وسلامة إجراءات دخولهم للقطاع، وتبيّن أن السيارة لا علاقة لها بحادث إطلاق النار".

    ونوه إلى أنه قد تم "تهويل الحادث" عبر وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية، "وتضمن معلوماتٍ لا أساس لها من الصحة". مؤكدًا تدخل عدة جهات أممية وعربية ودولية "ساعدت في إتمام التحقيق".

    وكانت عدة مصادر إعلامية وفلسطينية قد قالت إن قوة أمنية فلسطينية فرضت إغلاقًا حول مقر الأمم المتحدة غربي مدينة غزة، بعد دخول سيارة يستقلها 4 أشخاص إلى المقر، عقب ملاحقتها أول من أمس الإثنين، إثر الاشتباه فيها وعدم استجابتها لطلب العناصر بالتوقف.

    ووفق مصادر فلسطينية، فإن الأمم المتحدة أبلغت حركة "حماس" أن الأشخاص الملاحقين هم دبلوماسيون إيطاليون دخلوا غزة في مهمة عمل رسمية، وأن الأمم المتحدة استجابت لطلب الدخول إلى مقرها والتحقيق مع المشبه بهم.

    داخلية غزة انتهاء أزمة الدبلوماسيين الإيطاليين القطاع

    أخبار