الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 10:01 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار آسيا

    قرقاش: الطائرة المسيرة أقلعت من الإمارات ونحن ندعم حفتر

    رابطة علماء أهل السنة

    أقر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأن الطائرة الأميركية المسيّرة التي أسقطتها إيران كانت قد أقلعت من الأراضي الإماراتية، كما أقر بدعم بلاده للواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا.

    وقال قرقاش في مقابلة لصحيفة لا ريبابليكا الإيطالية إن "الطائرة الأميركية التي أسقطتها إيران أقلعت من أراضينا"، موضحا أن لدى الولايات المتحدة قواعد عسكرية في الكويت وقطر مرورا بالإمارات والبحرين.

    وأضاف أن مثل هذه المهمات لا تتوقف، غير أن الطائرة المسيرة أُسقطت عندما كانت في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه من غير المحتمل أن تكون قد اخترقت الأجواء الإيرانية.

    كما أقر الوزير الإماراتي بأن بلاده تدعم حفتر في عملياته ضد الإرهاب في ليبيا التي تواجه الجماعات المتطرفة المدعومة من تركيا، حسب وصفه.

    وكان قرقاش قد بدأ زيارة إلى روما الأربعاء، وأجرى مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنزو موافيرو ميلانيزي.

    وكشف آمر حماية غرفة العمليات الرئيسية التابعة لقوات حفتر في مدينة غريان المقدم علي محمد الشيخي أثناء استجوابه من قبل قوات حكومة الوفاق، أن عددا من العسكريين الفرنسيين والإماراتيين شاركوا في إدارة العمليات العسكرية على طرابلس من داخل غرفة العمليات بالمدينة.

    قرقاش الطائرة المسيرة أقلعت الإمارات حفتر

    أخبار