الجمعة 30 أكتوبر 2020 05:44 صـ 13 ربيع أول 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فرنسا ... 3 قتلى بهجوم في نيس ومصرع رابع برصاص الشرطة قرب أفينيونرابطة علماء أهل السنّة : إعلان الجمعة القادمة ” جمعة النصرة ” وتصرفات ماكرون...أردوغان: لا يمكن أن يصبح المسلم إرهابيًا ولا الإرهابي مسلمًاالرسوم المسيئة ... إيران والأردن تستدعيان دبلوماسيين فرنسيين والسعودية تستنكرالرسوم المسيئة.. أردوغان يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية ويطالب الأوروبيين بوقف حملات الكراهية وميركل تندد بموقف...كلامي لماكرون ليسمعه العالم الإسلاميالرسوم المسيئة ... المقاطعة مستمرة وماكرون يرفض التراجع والشعوب المسلمة غاضبةتنسيق مصري يوناني قبرصي في شرق المتوسط.. وتركيا تؤكد: لن نتنازل عن قطرة من مياهنا...السودان ..... وفد إسرائيلي زار الخرطوم ومتظاهرون يحرقون علم إسرائيل رفض للتطبيعواشنطن بوست لماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمينليبيا ... اتفاق على مواصلة التهدئة وانسحاب المرتزقةمقتل خاشقجي ... خديجة جنكيز تقاضي ولي العهد السعودي بتهمة قتل خطيبها
    أخبار أفغانستان

    واشنطن وطالبان تبحثان انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان

    رابطة علماء أهل السنة

    ناقشت الولايات المتحدة وحركة "طالبان" عدة ملفات، منها انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان والتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، حسب الوكالة  القطرية للأنباء الأحد. 

    وذكرت الوكالة أن الدوحة استضافت، السبت، جولة محادثات سابعة بين واشنطن و"طالبان"، استكمالاً لجولات المحادثات السابقة. 

    وأضافت أن المحادثات هدفت إلى إيجاد طريق دبلوماسي لتحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان. 

    وأوضحت أن الجانبين ناقشا السبت: انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، وعدم استخدام أرض أفغانستان ضد الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى، ومشاركة "طالبان" في الحوار الأفغاني-الأفغاني، إضافة إلى التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار. 

    واعتبرت الدوحة أن تلك الجولة مثلت "تطورًا مهمًا وملموسًا في محادثات السلام"، وفق الوكالة. 

    وقبل أيام، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن واشنطن تأمل في إبرام اتفاق سلام أفغاني قبل مطلع سبتمبر/أيلول المقبل. 

    ومنذ سنوات، تشهد أفغانستان مواجهات وأعمال عنف شبه يومية بين القوات الحكومية ومسلحي "طالبان"، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين. 

    كما تشهد عمليات جوية تنفذها الطائرات الحكومية وطائرات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة. 

    وسعت واشنطن، مؤخرًا، إلى فتح نوافذ حوار مع "طالبان"، بهدف إنهاء دوامة العنف. 

    وتصر "طالبان" على خروج القوات الأمريكية من أفغانستان، كشرط أساسي للتوصل إلى سلام مع الحكومة الأفغانية. 

    وأسقطت قوات تحالف دولي، بقيادة واشنطن، حكم "طالبان"، عام 2001، ردًا على استضافته قيادات في تنظم "القاعدة"، الذي تبنى تفجيرات دموية بالولايات المتحدة في ذلك العام. 

    واشنطن طالبان تبحثان انسحاب القوات الأجنبية أفغانستان

    أخبار