الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 10:08 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار أفغانستان

    واشنطن وطالبان تبحثان انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان

    رابطة علماء أهل السنة

    ناقشت الولايات المتحدة وحركة "طالبان" عدة ملفات، منها انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان والتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، حسب الوكالة  القطرية للأنباء الأحد. 

    وذكرت الوكالة أن الدوحة استضافت، السبت، جولة محادثات سابعة بين واشنطن و"طالبان"، استكمالاً لجولات المحادثات السابقة. 

    وأضافت أن المحادثات هدفت إلى إيجاد طريق دبلوماسي لتحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان. 

    وأوضحت أن الجانبين ناقشا السبت: انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، وعدم استخدام أرض أفغانستان ضد الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى، ومشاركة "طالبان" في الحوار الأفغاني-الأفغاني، إضافة إلى التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار. 

    واعتبرت الدوحة أن تلك الجولة مثلت "تطورًا مهمًا وملموسًا في محادثات السلام"، وفق الوكالة. 

    وقبل أيام، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن واشنطن تأمل في إبرام اتفاق سلام أفغاني قبل مطلع سبتمبر/أيلول المقبل. 

    ومنذ سنوات، تشهد أفغانستان مواجهات وأعمال عنف شبه يومية بين القوات الحكومية ومسلحي "طالبان"، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين. 

    كما تشهد عمليات جوية تنفذها الطائرات الحكومية وطائرات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة. 

    وسعت واشنطن، مؤخرًا، إلى فتح نوافذ حوار مع "طالبان"، بهدف إنهاء دوامة العنف. 

    وتصر "طالبان" على خروج القوات الأمريكية من أفغانستان، كشرط أساسي للتوصل إلى سلام مع الحكومة الأفغانية. 

    وأسقطت قوات تحالف دولي، بقيادة واشنطن، حكم "طالبان"، عام 2001، ردًا على استضافته قيادات في تنظم "القاعدة"، الذي تبنى تفجيرات دموية بالولايات المتحدة في ذلك العام. 

    واشنطن طالبان تبحثان انسحاب القوات الأجنبية أفغانستان

    أخبار