الأحد 17 نوفمبر 2019 04:18 مـ 19 ربيع أول 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار مصر

    مصر ... ”محمد علي” يتحدى السيسي بالرد.. هاجم الفساد مجددا (شاهد)

    رابطة علماء أهل السنة

    بث الفنان ورجل الأعمال المصري، محمد علي، مقطع فيديو جديد يكشف فيه جوانب خفية حول أبعاد الفساد التي تحدث داخل الجيش والحكومة، متطرقا إلى كيفية حصول الجيش على مشاريع المقاولات من الوزارات المختلفة، وتفاصيل الإسناد المباشر.

    ودعا الفنان علي، السيسي، للرد عليه وعلى وقائع الفساد التي يكشفها أو حتى عبر من ينوب عنه من الحكومة للرد أمام الشعب المصري كله.


    وقال "علي" :"كل وزارة بها إدارة هندسية خاصة بها لتنفيذ كافة الأعمال التي تحتاجها الوزارة. إلا أنه لا يوجد شيء في الدنيا أن تدخل جهة سيادية على جهة حكومية للحصول منها على أعمال المقاولات.. أين المنافسة؟"، مشدّدا على أن "الهيئة الهندسية أصبحت شركة مقاولات كبرى لتنفيذ المشروعات".

    وأشار إلى أنه وقّع عقدا مع الجيش لتنفيذ "المحكمة الاقتصادية" بمنطقة المعادي في محافظة القاهرة، متسائلا:" ما هو المنطق في توقيع الهيئة الهندسية التابعة للجيش مع وزارة العدل مقابل تنفيذ أعمال مقاولات؟، هل هذه أعمال منوطة بالجيش؟، ثم بعد توقيع العقد يقوم الجيش بطرح الأعمال لمقاولين من الباطن لتنفيذه، ومن الذي يستفيد من هذا الأمر؟".

    ووجه، رجل الأعمال الذي أثار جدلا واسعا داخل مصر، سؤالا لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، قائلا:" هل ترى أنه من المناسب أن تتحمل الهيئة الهندسية والقوات المسلحة جميع أعباء الدولة في كل القطاعات والمجالات بما فيها الفن".

     

    اقرأ أيضا: محمد علي يكشف صلة قرابته بالسيسي ويرد على منتقديه (شاهد)

    واستنكر الاتهامات التي وجهها إليه الإعلامي المُقرب من النظام، مصطفى بكري، والذي قال إن محمد علي مدين بـ 48 مليون للجيش، قائلا:" لو افترضنا صحة هذا الكلام، فكيف سمح لي الجيش بالحصول على هذه الأموال والهرب خارج البلاد، وكيف استطعت أنا الحصول على 48 مليون جنيه من الجيش. لو صح ذلك فهذا يعني أن إدارة الدولة فاشلة". 

    ونوه إلى أن "اتهامات إعلام السيسي له بالاستيلاء على 48 مليون جنيه تؤيد كلامه عن الفساد في منظومة الجيش؛ إذ كيف تسنّى له الحصول عليها"، مؤكدا أن "السيسي ينفق مليارات الدولة للتباهي في حين يطالب المواطنين بالدفع للاستفادة بخدمات الحكومة )مفيش حاجة ببلاش(".

    وأكمل:" هناك ضباط محترمون جدا، وبعضهم يسكن في أماكن متوسطة أو متواضعة، لأنهم أشخاص شرفاء، بينما هناك ضباط آخرون متورطون في الفساد، بمعنى أن هناك ضباط فقراء جدا في حين هناك آخرون أغنياء للغاية، بسبب الظلم الكبير حتى داخل المنظومة العسكرية ذاتها".

    مصر محمد علي يتحدى السيسي الرد هاجم الفساد شاهد

    أخبار