الإثنين 25 أكتوبر 2021 06:58 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار اليمن

    وزير يمني: الإمارات سيرت رحلات إلى مطار الريان دون تنسيق

    رابطة علماء أهل السنة

    قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني، الثلاثاء، إن دولة الإمارات، قامت بتسيير رحلات إلى مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت (شرق)، دون تنسيق مع الحكومة اليمنية.

    جاء ذلك في تغريدات له على "تويتر"، اتهم كذلك فيها الإمارات، باستخدام موانئ بلاده لجلب أسلحة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن.

    وقال الجبواني: "الإمارات بدأت خلال الأيام الماضية بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان، بدون أي تنسيق مع وزارة النقل".

    وأضاف: "تقوم (الإمارات) أيضا باستخدام موانئ البلاد لجلب الأسلحة للمتمردين في عدن (في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي)".

    وتابع الجبواني: "قريبا سنضع هذه التجاوزات على سيادة الدولة على طاولة الإيكاو (منظمة الطيران المدني الدولي) والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة".

    ولم يتسن أخذ تعليق فوري من قبل السلطات الإماراتية حول الأمر.

    وتتخذ الإمارات، الشريك الفاعل في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، من مطار الريان مقرا وقاعدة عسكرية لها، وترفض إعادة افتتاحه أمام حركة الطيران لدواعٍ أمنية، رغم بسط قوات ما يسمى "النخبة الحضرمية" التابعة لها، سيطرتها على مدن وقرى ساحل حضرموت.

    ورغم إعلان محافظ حضرموت فرج البحسني مطلع أبريل/ نيسان الماضي، قرب افتتاح المطار بعد تجهيزه وتطويره من قبل الإمارات، إلا أن مصادر مطلعة تحدثت للأناضول بوقت سابق داخل المطار، أكدت تعثر العملية.

    وأرجعت المصادر ذاتها، سبب ذلك إلى الضغوطات التي تمارسها الإمارات، بهدف توقيع عقد تأجير المطار لصالح شركة "الاتحاد للطيران" التابعة للخطوط الجوية الإماراتية، شرطا أساسيا لافتتاحه.

    ويعد "الريان الدولي"، من أبرز المطارات المحلية، والثالث بعد مطاري صنعاء وعدن، من حيث التجهيزات والخدمات، وتوقفه عن العمل بعد سقوط مدينة المكلا بيد عناصر تنظيم القاعدة في أبريل 2015، قبل أن يتم استئناف العمل به.

    كما أنه شريان حياة لأربع محافظات، هي "حضرموت وشبوة"، أغنى محافظات اليمن بالمصادر الطبيعية كالنفط والغاز والذهب، إضافة إلى "سقطرى" ذات التنوع المائي والنباتي الفريد، و"المهرة" المحاذية لسلطنة عمان.

    وزير يمني الإمارات رحلات مطار الريان تنسيق

    أخبار