الإثنين 25 أكتوبر 2021 07:11 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار اليمن

    مجلس الشورى اليمني: نطالب السعودية بوقف ”عبث” الإمارات

    رابطة علماء أهل السنة

    أكد مجلس الشورى اليمني دعمه الكامل للبيان الرئاسي الصادر عن رئاسة الجمهورية، والذي حمّل الإمارات كامل المسؤولية من خلال تدخلها "السافر" ودعمها مليشيات الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قوات الجيش الوطني.

    وطالب مجلس الشورى -في بيان- السعودية، قائدة التحالف، بالوقوف بجدية مع الشرعية وإيقاف العبث الذي تقوم به الإمارات بدعمها العلني للمليشيا المتمردة في عدن وعدد من المحافظات، لتقويض سلطة الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية.

    وندد مجلس الشورى اليمني بقصف طيران الإمارات الذي استهدف الجيش الوطني وقوات الشرعية، ووصف الهجوم بالاعتداء السافر الذي تجاوز كل الأعراف والقيم وروابط الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بحسب تعبير المجلس.

    كما دعا المجلس قادة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى "تحمل المسؤولية، والوقوف بحزم بجانب شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية ضد كل من يحاول النيل منه".

    وطالب "كافة أبناء الشعب اليمني ومكوناته وفعالياته بالاصطفاف والتلاحم في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها وطنهم".

    إدانة واستنكار
    ميدانيا، أكدت مصادر محلية يمنية شن مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي سبع غارات على مبنى كلية المجتمع في مدينة ذمار جنوب صنعاء.

    وقال رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين إن التحالف السعودي الإماراتي استهدف أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع، وأكد سقوط قتلى وجرحى.

    كما أشار إلى أن السجن في كلية المجتمع بذمار معروف لدى من وصفهم بالأعداء ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وحمّل النظامين السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة عن هذا الاستهداف ونتائجه.

    من جهتها، نقلت وسائل إعلام سعودية وإماراتية عن التحالف أنه نفذ عملية استهداف نوعي لموقع عسكري يتبع جماعة الحوثي في ذمار.

    في سياق مواز، طالب متظاهرون يمنيون أمام البيت الأبيض في واشنطن الحكومة الأميركية بإدانة ما وصفوها بممارسات الإمارات الإجرامية والعمل على وقف مشاركتها في التحالف، ووقف التدخل الإماراتي في شؤون اليمن وطرد قواتها، والعمل على محاكمة الإمارات بسبب جرائم الحرب التي ارتكبتها. 

    مجلس الشورى اليمني السعودية وقف عبث الإمارات

    أخبار