الإثنين 25 أكتوبر 2021 08:17 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... 117 مستوطنا يقتحمون الأقصى والاحتلال يصعد انتهاكاته ضد المقدسيين

    رابطة علماء أهل السنة

    اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال.

    ووفقا لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اقتحم 117 مستوطنا، من ضمنهم 45 من طلاب المعاهد الدينية اليهودية، ساحات المسجد الأقصى.

    ونفذت مجموعات من المستوطنين جولات استفزازية في ساحات الأقصى، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما أدى بعضهم صلوات تلمودية، قبالة قبة الصخرة ومصلى "باب الرحمة"، قبل أن يغادروا المسجد من باب السلسلة.

    وواصلت شرطة الاحتلال فرض إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد، كما سلمت مخابرات الاحتلال في مركز شرطة "القشلة" بالقدس القديمة، صباح اليوم الإثنين، المواطنة "عايدة صيداوي"، قرارا يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

    وفي سياق انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين والمقدسات بالقدس، أفاد تقرير توثيقي صدر عن مركز معلومات وادي حلوة، اليوم الإثنين، إن 2408 مستوطنين وطلاب يهود اقتحموا المسجد الأقصى، خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، فيما أصدرت سلطات الاحتلال 14 قرار إبعاد عن المسجد.

    ووفقا للتقرير، فإن المستوطنين نفذوا اقتحاماتهم خلال أيلول الماضي بشكل يومي، ما عدا يومي الجمعة والسبت، فيما شهدت الأيام الأخيرة من الشهر اقتحامات واسعة للأقصى في "رأس السنة العبرية".

    وذكر التقرير أن الاقتحامات قادها وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرئيل، والعشرات من الحاخامات، وسط تشديدات على دخول المسلمين إلى الأقصى، باحتجاز الهويات على الأبواب وإخراج الشبان من الساحات، إضافة إلى منع بعضهم من الدخول لحين انتهاء فترتي الاقتحامات اليومية.

    كما واصلت سلطات الاحتلال سياسة إبعاد الفلسطينيين عن الأقصى، وأصدرت 14 قرار إبعاد عن المسجد لشبان وفتية وإناث، إضافة إلى قرار بإبعاد شابين عن مدينة القدس.

    ورصد المركز 175 حالة اعتقال في القدس خلال أيلول الماضي، بينهم 4 أطفال، و6 نساء، و45 قاصرا.

    وهدمت سلطات الاحتلال خلال أيلول 13 منشأة في القدس، 2 منها هدم ذاتي بأيدي أصحابها، بقرار من بلدية الاحتلال.

    وأصدرت محكمة الصلح، قرارا بإخلاء عائلة "سمرين" من عقارها، في حي وادي حلوة بسلوان، بحجة ملكيته من قبل "الصندوق القومي اليهودي"، وأمهلت العائلة 90 يوما لإخلائه.

    فلسطين مستوطنا يقتحمون الأقصى الاحتلال انتهاكات المقدسيين

    أخبار