الخميس 25 يوليو 2024 05:51 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار ليبيا

    صحيفة فرنسية: مقتل 35 من المرتزقة الروس بغارة جوية قرب طرابلس

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت صحيفة "لوبوان" الفرنسية، الثلاثاء، عن مقتل 35 من "المرتزقة الروس" في غارة جوية قرب العاصمة الليبية طرابلس، سبتمبر/أيلول الماضي.

    وذكرت الصحيفة أن "المرتزقة" ينتمون إلى ميليشيا "فاجنر الخاصة" التي أنشأها شخص مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويقاتلون بجانب اللواء متقاعد خليفة حفتر، قائد قوات الشرق.

    كما أشارت إلى إصابة ألكساندر كوزنتسوف المعروف باسم "راتيبور"، أحد قادة الميليشيا، بجروح خطيرة أثناء المعارك.

    ولفتت إلى أن "راتيبور" أعيد إلى روسيا على وجه السرعة لتلقي العلاج في أحد مستشفيات مدينة سانت بطرسبرغ.

    ولم تحدد الصحيفة الجهة التي نفذت الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل المرتزقة الروس.

    وحسب الصحيفة الفرنسية، قضى "راتيبور" عقوبة السجن سابقا بتهمة السطو والخطف، لكنه ظهر في العام 2016 على صورة للكرملين وإلى يمينه فلاديمير بوتين.

    ومنذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، تشن قوات حفتر، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، أجهض جهودا أممية لعقد حوار بين الليبيين، فيما تسعى الأمم المتحدة حاليا إلى عقد مؤتمر دولي للأطراف المعنية بليبيا، لبحث سبل التوصل إلى حل سياسي للنزاع.

    وتعاني ليبيا البلد الغني بالنفط، منذ عام 2011، من صراع على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، وقوات الشرق الليبي بقيادة حفتر.

    صحيفة فرنسية gdfdh مقتل المرتزقة الروس غارة جوية طرابلس

    أخبار