الأحد 15 ديسمبر 2019 07:49 مـ 17 ربيع آخر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    أبو مجاهد: لدى المقاومة الفلسطينية مفاجآت والميدان يفرض طبيعة الرد

    رابطة علماء أهل السنة

    أكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية، أبو مجاهد، أن لدى المقاومة الفلسطينية مفاجآت للرد على جريمة اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا وغيره من الشهداء.

    وأشار أبو مجاهد في تصريحات صحفية، إلى أن المقاومة في غزة لا تزال تواصل ردودها ولم تتوقف. منوهًا إلى أن "المشاورات لا تزال جارية على مستوى قادة المقاومة وقيادات العمل العسكري لبحث آليات وسبل الرد على هذه الجريمة".

    وقال: "طبيعة الرد وظروفه وما هو مداه هذا ما تفرضه طبيعة الميدان، وقيادة المقاومة في حالة تشاور مستمر حتى هذه اللحظة، وكلنا اليوم نقف في صف واحد ضد هذا العدو الغادر الجبان".

    وأضاف أبو مجاهد: "العدوان على الجهاد الإسلامي عدوان على كل فصيل فلسطيني وعلى كل الشعب الفلسطيني، ورد المقاومة سيكون مؤلمًا وموجعًا".

    ولفت النظر: "هناك اتصالات في الساعات الماضية لمحاولة احتواء الموقف لكن لم يتم حتى اللحظة إيصال أي ردود من قبل المقاومة الفلسطينية عليها، وما قالته المقاومة إن دمنا الذي سفك لا يمكن أن يقبل بالوقف على هذه الجريمة".

    وشدد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية على أن الاحتلال الإسرائيلي أقدم على اهتزاز حالة السكون والهدوء في قطاع غزة، "ومن أقدم على هذا القرار الغادر عليه أن يتحمل تبعاته ونتائجه".

    واستشهد أمس الثلاثاء، 10 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم القيادي في "سرايا القدس" بهاء أبو العطا وزوجته أسماء، عقب قصف إسرائيلي على قطاع غزة، بدأ فجر أمس باغتيال أبو العطا.

    وبدأ الجيش الإسرائيلي، فجر أمس، عدوانًا عسكريًا على قطاع غزة، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة استهدفت منزله شرقي مدينة غزة.

    ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث قصف عدة أهداف فجر وصباح اليوم الأربعاء.

    وردًا على عملية اغتيال "ابو العطا"، أعلنت سرايا القدس إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الفلسطينية المحتلة.

    وقالت "المحطة الإسرائيلية 12"، إن الجيش رصد إطلاق نحو "190 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدة من اعتراض حوالي 60 منها"، وفق زعمها.

    أبو مجاهد غزة المقاومة الفلسطينية مفاجآت الميدان

    أخبار