الأحد 15 ديسمبر 2019 07:49 مـ 17 ربيع آخر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طلاب جامعة هارفارد يرفضون حديث القنصل الإسرائيلي عن شرعية المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (شاهد )

    رابطة علماء أهل السنة

    خرج عشرات من طلاب كلية الحقوق جامعة هارفارد من المحاضرة، رافضين حديث القنصل الإسرائيلي عن شرعية الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكان الطلاب صامتين،  رافعين لافتات تقول "المستوطنات هي جريمة حرب".

    وكانت كلية الحقوق بجامعة هارفارد، الأربعاء 13 نوفمبر، قد دعت القنصل الإسرائيلي في نيويورك، داني ديان ، لإلقاء محاضرة حول شرعية المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

    تحدث داني ديان إلى غرفة فارغة إلى حد كبير، وأعرب عن ازدرائه للمتظاهرين على أنهم رياض الأطفال.

    وديان هو نفسه مستوطن وتحدث عن "الاستراتيجية القانونية للمستوطنات الإسرائيلية"، وقد رعاه برنامج حول القانون اليهودي والإسرائيلي في كلية الحقوق ، وقدمه نوح فيلدمان ، أستاذ القانون والخبير في هارفارد ، الذي قال أن الدعوة لا تمثل تأييدًا لوجهات نظر دايان ، بل رغبة في جذب وجهات نظره.

    شكر دايان هارفارد على استضافته في "أعرق مؤسساتها". لكن بيان لجنة التضامن الفلسطيني يفيد بأنه كان منزعجًا:

    علق دايان وهو يبتسم عند رؤية المتظاهرين وهو يغادر الغرفة بصمت: "أتذكر وقتًا يفعل شيئًا مماثلاً في رياض الأطفال."

    ثم علّق على تويتر: "في طريق عودتي إلى مدينة نيويورك ، أفكر لماذا هؤلاء الأشخاص سعداء جدا مع أنفسهم؟ مجموعة من الخاسرين يرتجفون خوفًا من اللجان التأديبية في مدرستهم. "

    هذا الحدث جزء من زخم متزايد في حرم جامعة هارفارد من أجل العدالة في فلسطين، وقد علّق أحد منظمي الطلاب قائلا :  "نحن لا ننوي السكوت على التواطؤ في الاضطهاد" ، وأضاف :  "ليس في هارفارد ، وليس في أي مكان آخر."

    كما قامت لجنة التضامن الفلسطينية بالتغريد ، "لا يمكننا أن نتسامح مع آرائه المتطرفة".

    وقد أعرب المحامي الإسرائيلي لحقوق الإنسان ، مايكل سفارد ، عن سعادته بالتظاهرة.

    وأيد الليبرالي الصهيوني ريتشارد جولدفاسر فكرة أن الاحتجاج يعكس اتجاهاً - وإسرائيل أفضل في التعامل معه. أيد الانسحاب لكنه قال إنه شعر بالحزن.

    أيدت ديبرا شوشان من منظمة السلام الآن الاحتجاج لكنها رددت رأي جولدواسر. "أشعر بنفس الطريقة. إذا قمت بنسخ بضعة أسطر من تغريدة ("هذا يحزنني. إسرائيل بحاجة إلى تغيير المسار. الآن.") يمكنني أن أستخدمها كتعليق على حوالي نصف الأشياء التي أشاركها على تويتر. "

    بيان التضامن الفلسطيني :

    دايان مدافع قوي عن التوسع غير القانوني للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. في مقال نشر عام 2012 في النيويورك تايمز ، كتب أن على المجتمع الدولي أن يتخلى عن محاولاته العقيمة لحل الدولتين وأن يقبل الوجود الإسرائيلي في الضفة الغربية باعتباره "حقيقة لا رجعة فيها".

    المستوطنات الإسرائيلية انتهاكات صارخة القانون الدولي ، وحركة المستوطنين الإسرائيليين هي مشروع عنيف للاستعمار الاستيطاني في فلسطين المحتلة.

    "لقد شعرنا بخيبة أمل لأن كلية الحقوق بجامعة هارفارد ستسمح بوضع هذا النوع من الدعاية لمشروع استعماري للتراكم عن طريق نزع الملكية على أنه" قانوني ".

     وأضافوا :  "دعونا نكون واضحين ، هناك إجماع بين المجتمع الدولي على أن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي وانتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة".

    طلاب جامعة هارفارد يرفضون القنصل الإسرائيلي شرعية المستوطنات الصهيونية الأراضي الفلسطينية المحتلة

    أخبار