الإثنين 10 أغسطس 2020 09:24 مـ 20 ذو الحجة 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إصابات في صفوف الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة

    رابطة علماء أهل السنة

    أفادت مصادر طبية، بأن خمسة مدنيين فلسطينيين أصيبوا، عصر اليوم الجمعة، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ 84 من مسيرات العودة السلمية شرقي قطاع غزة.

    وأفادت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، بأن طواقمها تعاملت مع خمس إصابات مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة.

    وعصر اليوم، توافد آلاف المواطنين إلى مخيمات العودة شرقي غزة والوسطى ورفح؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في "جمعة فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا".

    وقالت الهيئة في بيان لها: "مسيرات العودة، نحن من يقودها ويوجه دفتها يمينا وشمالا، نقدم، ونؤخر، ولا يملك أحد أن يقرر لنا أو يراهن على تراجعنا، فإن تقدمنا انتصرنا وإن تأخرنا التففنا إلى مربع أكثر قوة وأثرًا في نضالنا، والأمر بأيدينا نحن أصحاب القوة والحق".

    ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

    ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 336 مواطنًا؛ بينهم 15 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

    إصابات الفلسطينيين رصاص الاحتلال مسيرات العودة

    أخبار