الخميس 25 يوليو 2024 04:38 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار آسيا

    الصين ... الحزب الشيوعي يأمر بتفسير الكتب الدينية وفق فلسفته

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت وسائل إعلام صينية إن الحزب الحاكم أعطى تعليمات بإعادة تفسير الكتب والنصوص الدينية “بما يتناسب مع أفكار الحزب الشيوعي الحاكم وظروف العصر الحالي”.

    وذكرت أن تلك التعليمات صدرت في اجتماع للحزب مع ممثلي الجماعات الدينية والعقائدية في البلاد، وذلك في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بحضور وانغ يانغ كبير المستشارين السياسيين الصينيين.

    وأكد وانغ خلال الاجتماع أن السلطات الدينية ينبغي لها أن تتبع توجيهات الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتفسر الأيديولوجيات المختلفة الخاصة بالأديان بما يوافق القيم الأساسية للحزب ومتطلبات العصر.

    وفي حديث لصحيفة لو فيغارو لفرنسية، قال الباحث في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية رين يانلي إن اجتماع بكين الذي حضره ممثلو المنظمات الدينية المختلفة سيزيد من سيطرة الحكومة على الأديان.

    وأضاف يانلي أن التشديد في السيطرة على الأديان سيكون له تأثير سلبي، مؤكدا ضرورة أن تركز الحكومة الصينية على الاقتصاد والمجتمع عوضا عن السيطرة على الأديان.

    بدوره، قال المؤرخ الصيني تشانغ ليفان إن النظام الشيوعي يرى في الأديان والمذاهب إيديولوجيات منافسه له.

    وجاء اجتماع نوفمبر/تشرين الثاني مع ممثلي المنظمات الدينية وسط اتهامات لاذعة توجه للصين بخصوص تعاملها مع أقلية الإيغور المسلمة التي توجد غرب البلاد في منطقة شينغيانغ.

    وفي أغسطس/آب 2018، أفادت لجنة حقوقية تابعة للأمم المتحدة بأن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من الإيغور في معسكرات سرية بشينغيانغ.

    الصين الحزب الشيوعي تفسير الكتب الدينية وفق فلسفته

    أخبار