الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:51 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار العراق

    العراق ... البرلمان يصوّت على قرار يلزم الحكومة بإنهاء وجود القوات الأمريكية

    رابطة علماء أهل السنة

    صوَت مجلس النواب العراقي، مساء اليوم الأحد، على قرار نيابي من خمسة إجراءات، يلزم الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

    وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أنه فيما قرر البرلمان رفع جلسته إلى السبت المقبل، فإنه أصدر اليوم قرارًا يتضمن إلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها إلى التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة"، وذلك "لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق وتحقيق النصر والتحرير".

    وأضافت الوكالة أن "نص القرار تضمن أيضًا مُطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، ومنعها من استخدام الأراضي والمياه والأجواء العراقية لأي سبب كان".

    كما شمل "القرار الطلب من وزير الخارجية التوجه وبنحو عاجل إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وتقديم الشكوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب ارتكابها انتهاكات وخروقات خطيرة لسيادة وأمن العراق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

    أما البند الرابع من نص قرار البرلمان العراقي، فطالب الحكومة بالتحقيق "في ملابسات القصف الأمريكي وإعلام مجلس النواب بالنتائج خلال سبعة أيام من تاريخ القرار"، الذي يعتبر ساريًا من تاريخ التصويت عليه.

    وفي وقت سابق من اليوم، طلب رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي من البرلمان اتخاذ قرار بشأن وجود القوات الأمريكية بالبلاد، مُعتبرًا أنها قامت بـ"تجاوزات مُتكررة" عبر "قرارات انفرادية تجريمية"، حسب تعبيره.

    وفي معرض تعليقه على قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية يوم الجمعة الماضي، قال عبدالمهدي إن "الطائرات المسيرة الأمريكية والمروحيات تجوب سماء بغداد دون إذن رسمي".

    وتنعقد الجلسة بعد يومين من هجوم بطائرة أمريكية مسيرة على موكب قرب مطار بغداد، مما أسفر عن مقتل القائد‭‭‭ ‬‬‬العسكري الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، وثمانية أشخاص آخرين.

    العراق البرلمان يصوّت قرار الحكومة القوات الأمريكية

    أخبار