الخميس 27 فبراير 2020 12:57 مـ 3 رجب 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    أردوغان يوجه بتقديم المساعدة الفورية للمتضررين من زلزال ألازيغ

    رابطة علماء أهل السنة

    وجه الرئيس رجب طيب أردوغان مؤسسات الدولة بتقديم المساعدة الفورية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب ولاية ألازيغ شرقي تركيا مساء الجمعة.

    يأتي ذلك فيما توجه عدد من الوزراء الأتراك على عجل إلى ألازيغ لمتابعة تداعيات الزلزال عن كثب استجابة لتوجيه من الرئيس أردوغان.

    إذ أقلعت من مطار إسطنبول باتجاه ألازيغ طائرة تقل وزراء الداخلية سليمان صويلو، والبيئة والتخطيط العمراني مراد قوروم، والصحة فخر الدين قوجة.

    من جانبه، قال فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، إن الرئاسة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان تتابع تبعات زلزال ألازيغ منذ اللحظة الأولى.

    وقال أوقطاي، عبر تغريدة على "تويتر"، إن الرئيس أردوغان أوعز إلى جميع الوزراء المعنيين بمتابعة تبعات الزلزال.

    وأكد أن أولوية الرئاسة التركية الحفاظ على أرواح مواطنيها، مبينا أن جميع المؤسسات المعنية في الولايات التركية تعمل بالتنسيق فيما بينها لتقديم المساعدة للمواطنين المتأثرين من الزلزال.

    وحثّ أوقطاي المواطنين على متابعة التعليمات والبيانات الرسمية في هذا الإطار.

    في سياق متصل، أعلن الهلال الأحمر التركي تشكيل خلية أزمة لإدارة تبعات الزلزال.

    بدوره نفى وزير المواصلات والبنى التحتية جاهد طورهان، في تغريدة عبر "تويتر"، حدوث أية مشاكل تؤثر سلبا على الاتصالات في المنطقة جراء الزلزال.

    وفي وقت سابق الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 شرقي تركيا، على عمق 6.75 كم تحت الأرض، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

    وقد أسفر الزلزال،عن مقتل 14 شحص، حسب ما أعلنت "رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ" التركية (آفاد)، فيما أعلن والي ألازيغ، إصابة 225 آخرين، بينهم اثنان بحالة حرجة.

    فيما أعلن مرصد "قنديلّي" لمسح الزلازل التابع لجامعة بوغازيتشي في إسطنبول (حكومية) أن شدة الزلزال بلغت 6.5 درجات.

    تركيا أردوغان المساعدة الفورية المتضررين زلزال ألازيغ

    أخبار