الأحد 24 أكتوبر 2021 10:55 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار ليبيا

    ليبيا ... قصف قوات حفتر يوقف الملاحة في مطار معيتيقة لساعات

    رابطة علماء أهل السنة

    استأنفت حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس نشاطها المعتاد، مساء الخميس، بعد توقفها لعدة ساعات؛ نتيجة تعرض المطار لقصف صاروخي مصدره مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

    وأبلغ هشام أبو شكيوات، وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق، قناة "ليبيا الأحرار" (خاصة)، بعودة حركة الملاحة الجوية في المطار، بعد توقفها مؤقتا نتيجة قصف صاروخي.

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إدارة مطار معيتيقة تعليق الرحلات وتوقف حركة الملاحة الجوية بالمطار؛ نتيجة تعرضه للقصف من قبل قوات حفتر.

    في السياق، قال مصطفى المجعي، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، في تصريح مقتضب للأناضول، بأن مصدر القذائف الصاروخية هو ميليشيات حفتر.

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات حكومة الوفاق صد هجوم لمليشيات حفتر بمحور المشروع، جنوبي طرابلس، بعد ساعات من تبني مجلس الأمن قرارا يدعم وقف إطلاق النار في البلاد.

    والأربعاء، صادق مجلس الأمن على قرار بريطاني يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا ضمن نتائج مؤتمر برلين الدولي.

    وحصل القرار رقم 2510 على موافقة 14 دولة من إجمالي أعضاء المجلس الـ15، فيما امتنعت روسيا (تمتلك حق النقض) عن التصويت.

    ودأبت قوات حفتر على خرق وقف إطلاق النار، الذي بدأ في 12 يناير/كانون الثاني بمبادرة تركية روسية، عبر مواصلة هجماتها على العاصمة الليبية طرابلس، في إطار محاولات مستمرة منذ 4 أبريل/نيسان 2019 للسيطرة على العاصمة.

    ليبيا قصف قوات حفتر الملاحة مطار معيتيقة

    أخبار