الإثنين 30 مارس 2020 06:52 مـ 5 شعبان 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    الصين.. ارتفاع حصيلة وفيات ”كورونا” لأكثر من ألفي حالة

    رابطة علماء أهل السنة

    ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا الجديد، لأكثر من ألفي حالة بالصين بعدما سجّلت مقاطعة هوباي (بؤرة الوباء وسط البلاد)، 136 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنقضية.

    وقالت لجنة الصحّة في هوباي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّها سجّلت، اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى هذه الوفيات الف و749 إصابة جديدة بالعدوى خلال الـ24 الماضية، في أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوع.

    وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى ألفين و5 حالات من بينهم حالة من هونغ كونغ ذاتية الحكم، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 74 ألف 185 شخصًا، نحو 977 منهم حالتهم خطيرة.

    وخارج الصين بلغ عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالى 900 شخص يتوزّعون على 30 بلداً تقريباً، وقد توفّي خمسة منهم فقط، وفق مصادر رسمية.

    وفيروس "كورونا" الجديد، ظهر في كانون أول/ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان، لينتشر في ثلاثة بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

    ويتشابه فيروس "كورونا" في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

    وتسبب ظهور فيروس "كورونا" الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

    الصين حصيلة وفيات كورونا ألفي حالة

    أخبار