الإثنين 10 أغسطس 2020 09:53 مـ 20 ذو الحجة 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الرابطة بيانات الرابطة

    بيان رابطة علماء أهل السنة في جريمة قتل قوات من الجيش التركي

    رابطة علماء أهل السنة

    بيان رابطة علماء أهل السنة في جريمة قتل قوات من الجيش التركي

    الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وإمام المجاهدين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد،،

    فإن رابطة علماء أهل السنة، قد آلمها كثيرا الحادث الفظيع والجريمة النكراء التي ارتكبها النظام السوري المجرم بغطاء من القوات الروسية الغاشمة، وأدت لاستشهاد العشرات من قوات الجيش التركي.

    إن هذه الجريمة البشعة لتدل على مستوى هذا النظام الفاشي ومن يدعمه، وأنهم لا يقيمون وزناً للاتفاقات ولا للتفاهمات، وأنهم ليسوا مؤتمنين على أي عهد، ولا على أي إنسان وبالأخص على الشعب السوري الجريح.

    إننا لنثمن عالياً ما تقوم به تركيا من بذل وتضحيات ومساعدة للحق وللشعب السوري، وما تتحمله من رعاية النازحين والمهجرين الذي ليس لهم ذنب إلا أنهم يطلبون الحرية والحياة الكريمة، والتي لا يفهمها ولا يعترف بها النظام السوري ومن وراءه.

    إننا نقف صفاً واحداً مع الشعب التركي الأصيل ورئيسه الشجاع رجب طيب أردوغان، ومع جيشهم المغوار المظفر الذي يضحي لإقامة الحق ورفع الظلم عن الضعفاء والمعذبين.

    إن رابطة علماء أهل السنة لتدعو الشعب التركي إلى الصبر والالتفاف حول قيادتهم الحكيمة، وأن يضرب الجيش بيد من حديد على رؤوس الظلمة والمعتدين.

    إن علماء الأمة من شتى بقاع الأرض ليقفون صفاً واحداً مع تركيا وجيشها وشعبها، ويرسلون لهم خالص العزاء، ويعلنون شرعية قيام تركيا بالدفاع عن الشعب السوري وعن حدودها وأمنها، فالله تعالى يقول: { وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا (75) الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76) } سورة النساء.

    رابطة علماء أهل السنة

    الجمعة 4 رجب 1441 - 29 فبراير 2020 م

     

    بيان رابطة علماء أهل السنة جريمة قتل الجيش التركي

    الرابطة