الأحد 2 أكتوبر 2022 08:28 صـ 6 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال لجبل ”العُرْمَة”

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية.

    وذكرت مصادر محلية، أن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت جبل "العُرْمَة" قرب بلدة "بيتا" جنوبي نابلس (شمال القدس المحتلة)، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المواطنين الذين يرابطون على الجبل لمنع سيطرة المستوطنين عليه.

    وأضافت المصادر، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وبحالات اختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، وتم نقل عدد منهم للعلاج في المشافي، فيما تم تقديم العلاج لبعض المصابين ميدانيا.

    وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 13 إصابة خلال المواجهات الدائرة في المنطقة (جبل "العُرْمَة") بعد استهداف مباشر للطواقم الصحفية والنشطاء الفلسطينيين.

    وأشار إلى وصول إصابتين بالرصاص الحي إحداها خطيرة، وأربع إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وجرى نقلهم لمستشفى "رفيديا" الحكومي لتلقي العلاج، فيما جرى نقل ثلاث إصابات بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع إلى مركز طوارئ "حوارة".

    والثلاثاء، دعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، للاحتشاد على جبل "العُرْمَة" لمنع مستوطنين من السيطرة على الجبل، اليوم الأربعاء، برفقة مسؤولين إسرائيليين.

    ومنذ نحو شهر، يرابط فلسطينيون على قمة الجبل بعد دعوات من مستوطنين لاقتحام الجبل وتحويله إلى منطقة سياحية إسرائيلية، وبؤرة استيطانية؛ ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

    فلسطين نابلس إصابة اقتحام قوات الاحتلال جبل العُرْمَة

    أخبار