الأربعاء 24 يوليو 2024 11:14 مـ 17 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار ليبيا

    ليبيا ... 3 غارات للقوات الحكومية على تمركزات لميليشيات حفتر بقاعدة ”الوطية”

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن الجيش الليبي شن سلاح الجو التابع له 3 ضربات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت آليات مسلحة وعناصر من مليشيات الانقلابي، خليفة حفترداخل قاعدة "الوطية" الجوية.

    جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها الناطق باسم قوات الجيش الليبي، محمد قنونو نشره المركز الاعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة، فجر الأربعاء.

    وأضاف قنونو أن "سلاح الجو يواصل تنفيذ طلعات جوية استطلاعية في سماء المنطقتين الوسطى و الغربية لرصد اي محاولات للتحرك أو إمداد ميليشيات حفتر الارهابية في عدوانها على طرابلس".

    والثلاثاء أعلنت قوات الحكومة الليبية بأن المدفعية الثقيلة وجهت ضربات دقيقة استهدفت تمركزات لميليشيات حفتر الارهابية في القاعدة الجوية الواقعة غربي طرابلس.

    ونهاية أبريل/نيسان الماضي، قال قنونو، إن قاعدة الوطية، أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار قاعدة الخادم بالمرج (شرق).

    وأضاف قنونو آنذاك أن "معظم الطائرات النفاثة والمسيرة أقلعت، في بداية العدوان على طرابلس، من هذه القاعدة، التي تحولت إلى غرفة عمليات رئيسية غربية لحفتر، بعد تحرير مدينة غريان (جنوب طرابلس)، لذلك كان تعطيل القاعدة من أولوياتنا".

    وتنازع مليشيا حفتر، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، وتواصل تلك الميليشيات هجوما فاشلا بدأته في 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة.

    ليبيا غارات القوات الحكومية تمركزات ميليشيات حفتر قاعدة الوطية

    أخبار