الجمعة 3 يوليو 2020 04:04 مـ 12 ذو القعدة 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار ليبيا

    ليبيا | بعد سيطرة الشرعيّة على ترهونة ... حركة ذعر و هروب كبيرة لمليشيا حفتر و المرتزقة من سرت

    رابطة علماء أهل السنة

    بعدما سيطرت قوات الوفاق على آخر معقل رئيسي لقوات حفتر قرب طرابلس، وتقدمت إلى الجنوب وبسطت سيطرتها على معظم أنحاء شمال غربي البلاد.

    وقالت عملية "بركان الغضب" في بيان إن قواتها سيطرت على مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس) بعد دخولها من أربع جهات ودون مقاومة.

    رصد الجيش الليبي، حركة ذعر و هروب كبيرة لمليشيا الجنرال الانقلابي خلفية حفتر، والمرتزقة التابعين له من مدينة سرت(450 كلم شرق طرابلس)، وأن أعيان المدينة يعرضون تسليمها للحكومة الشرعية.

    جاء ذلك في بيان للمركز الاعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة، ونشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الجمعة.

    وفي وقت سابق الجمعة أعلن الجيش الليبي مقتل أثنين من عناصره نتيجة قصف طيران إمارتي مسير داعم لمليشيا حفتر، تمركزات بمحور أبوقرين جنوب مدينة مصراتة.

    وقال مصطفى المجعي الناطق بأسم المركز الاعلامي لعملية بركان الغضب للأناضول إن "طيران مسير إمارتي استهدف فجر الجمعة تمركزات لقواتنا بمحور أبوقرين مما تسبب في استشهاد أثنين".

    وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما فشل في السيطرة على العاصمة طرابلس (غرب).

    ومُنيت مليشيا حفتر، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على أيدي الجيش الليبي، الذي أعلن في وقت سابق الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، غداة الإعلان عن استكمال تحرير العاصمة من مليشيا حفتر.

    ليبيا الوفاق ترهونة بني وليد سرت ميليشيا حفتر

    أخبار