الجمعة 30 أكتوبر 2020 04:39 مـ 13 ربيع أول 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فرنسا.. ماكرون يعلن نشر آلاف الجنود بعد هجوم نيس والشرطة تقتل إرهابي مسيحي في أفينيونفرنسا ... 3 قتلى بهجوم في نيس ومصرع رابع برصاص الشرطة قرب أفينيونرابطة علماء أهل السنّة : إعلان الجمعة القادمة ” جمعة النصرة ” وتصرفات ماكرون...أردوغان: لا يمكن أن يصبح المسلم إرهابيًا ولا الإرهابي مسلمًاالرسوم المسيئة ... إيران والأردن تستدعيان دبلوماسيين فرنسيين والسعودية تستنكرالرسوم المسيئة.. أردوغان يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية ويطالب الأوروبيين بوقف حملات الكراهية وميركل تندد بموقف...كلامي لماكرون ليسمعه العالم الإسلاميالرسوم المسيئة ... المقاطعة مستمرة وماكرون يرفض التراجع والشعوب المسلمة غاضبةتنسيق مصري يوناني قبرصي في شرق المتوسط.. وتركيا تؤكد: لن نتنازل عن قطرة من مياهنا...السودان ..... وفد إسرائيلي زار الخرطوم ومتظاهرون يحرقون علم إسرائيل رفض للتطبيعواشنطن بوست لماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمينليبيا ... اتفاق على مواصلة التهدئة وانسحاب المرتزقة
    أخبار آسيا

    إسرائيل والإمارات تقتربان من توقيع اتفاق طيران تجاري بينهما

    رابطة علماء أهل السنة

    رجّح مسؤول إسرائيلي، توقيع إسرائيل والإمارات، اتفاق طيران تجاري، قريبا، في إطار عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.

    ونقل موقع "أي 24" الحكومي الإسرائيلي، الأربعاء، عن مدير عام وزارة النقل الإسرائيلية عوفر مالكا قوله إن إبرام الاتفاق "أوشك على الانتهاء، ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليه في الأيام القليلة المقبلة".

    وقال الموقع في نسخته العربية "بموجب الاتفاق، ستكون الطائرات الإسرائيلية قادرة على بلوغ أجواء الإمارات والهبوط في مطاراتها".

    وأضاف "وبالمثل، ستكون الرحلات الجوية الإماراتية قادرة على الهبوط في إسرائيل، واستخدام المجال الجوي الاسرائيلي لرحلاتها باتجاه الغرب".

    وتابع "يأتي الاتفاق في أعقاب قرار المملكة العربية السعودية، فتح أجوائها للرحلات الجوية الإسرائيلية المتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة".

    وعلى صعيد مشابه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن بنك "لئومي" الإسرائيلي أصدر، الأربعاء، ضمانا بنكيا لـ"بنك أبو ظبي الأول"، بناء على طلب شركة "تال للطيران" الإسرائيلية.

    وأضافت "الضمان هو جزء من اتفاقية وقعتها الشركة التي تتخذ من تل أبيب مقرا لها مع طيران الاتحاد، شركة الطيران الوطنية في أبو ظبي".

    وتابعت "ستسمح الاتفاقية برحلات جوية من إسرائيل إلى الخليج العربي وآسيا والشرق الأقصى".

    وأشارت إلى أن تقديم الضمان المصرفي إلى بنك أبوظبي الأول، تم لصالح شركة الاتحاد للطيران، من أجل ضمان مدفوعات تذاكر الطيران التي يتم شراؤها من قبل شركة تال للطيران، الإسرائيلية".

    ويرجّح أن يدشن مطلع العام المقبل خط الطيران التجاري المباشر، بين إسرائيل والإمارات ، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت، الإثنين، على اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، الذي تم التوقيع عليه في واشنطن، منتصف الشهر الماضي، على أن يصادق عليه الكنيست، يوم غد الخميس ليصبح ساري المفعول.

    وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

    وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

    إسرائيل الإمارات توقيع اتفاق طيران تجاري

    أخبار