الإثنين 25 يناير 2021 09:19 مـ 11 جمادى آخر 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أمريكا الشمالية

    الانتخابات الأمريكية .. 6 أصوات في المجمع الانتخابي تفصل بايدن عن الرئاسة

    رابطة علماء أهل السنة

    أظهرت نتائج فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية، أن المرشح الديموقراطي جو بايدن بات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالرئاسة الأمريكية بعد حسمه ولايتين رئيسيتين في مواجهة مرشح الحزب الجمهوري والرئيس الحالي دونالد ترمب الساعي إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية.

    وحسب شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية صباح اليوم الخميس، لدى بايدن 264 مندوبا في المجمع الانتخابي وبحاجة لـ 6 أصوات فقط ليصل إلى 270 مندوبا ليصبح رئيسا للولايات المتحدة، فيما توقف ترمب عند 214 مندوبا، وذلك بعد حسم نتائج ولايتَي ويسكونسن وميشيغن اللتين استعادهما من ترمب بعد أريزونا واللتان كانتا معقلا من معاقل الحزب الجمهوي.

    وفي وقت سابق ، فاز بايدن في ولايتين رئيسيتين ويسكونسن (عشرة ناخبين) وميتشيغان (16 ناخبًا).

    وكان ترمب فاز بكلتا هاتين الولايتين في الانتخابات السابقة وكانتا مفتاح فوزه في الانتخابات التي جرت عام 2016.

    وتحاول حملة ترمب وقف فرز الأصوات في عدد من الولايات الأمريكية من خلال الذهاب إلى المحكمة ، وقد طلب بالفعل إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن وتفكر الحملة في الذهاب إلى المحكمة في ولايتي أريزونا ونيفادا.

    كما رفعت حملة ترمب دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في جورجيا، بعد أن كانت رفعت دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في بنسلفانيا ومتشيغان.

    ونقلت شبكة سي ن ن الأمريكية، عن مصدر في البيت الأبيض، أن كبار المسؤولين في الحزب الجمهوري، بدأوا يفقدون صبرهم تجاه سلوك ترمب .

    وحسب الشبكة يرفض مسؤولوالحزب مزاعم ترمب بحدوث تزوير في الانتخابات والتي قد تحرمه من الفوز ، وأكد المصدر أن ترمب بدا يفقد دعم الحزب.

    من جهته قال بايدن: إنه حصل على ما يكفي من الأصوات للفوز بالرئاسة، في حين نفى الرئيس ترامب أن يكون خسر السباق وقدم معلومات مغايرة، وتقدمت حملته رسميا بطعون أمام القضاء.

    وأمام مجموعة من أنصاره، أعلن بايدن أن الولايات المتحدة حققت الكثير "ولن نقبل بإسكاتنا وانتصاري هو انتصار للديمقراطية الأمريكية". وأضاف "من الواضح أننا نفوز في ولايات بما يكفي لتحقيق 270 صوتا من المجمع الانتخابي".

    وقال "هوامش فوزي في ولايتي ويسكونسن وميشيغان أكبر من هوامش فوز ترامب فيهما خلال الانتخابات السابقة"، وشدد على أنه فاز بأغلبية الأصوات، وقال إن "لدينا 3 ملايين فارق في التصويت الشعبي".

    وتعهد بايدن بتوحيد الأميركيين إذا انتصر، وقال إن البلاد يجب أن تتوقف عن معاملة المعارضين السياسيين على أنهم "أعداء".

    يشار إلى أن عدد الناخبين في هذه الانتخابات، يعتبر هو الأعلى في التاريخ. الأمريكي حتى الآن ، تم فرز أكثر من 140 مليون صوت ؛ في حين صوت 100 مليون أمريكي مقدمًا عن طريق البريد. ف

    في إجمالي عدد الأصوات ، يتقدم بايدن بنسبة 50.5 في المائة (71.6 مليون صوت) مقابل 47.9 في المائة لترامب (68.3 مليون صوت).

    الانتخابات الأمريكية أصوات المجمع الانتخابي بايدن ترامب الرئاسة

    أخبار