الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 08:36 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار أوروبا

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ محمد أمين سراج

    رابطة علماء أهل السنة

    تنعى رابطة علماء أهل السنة، العالم الجليل المجاهد الشيخ / محمد أمين سراج، رحمه الله، الذي توفي يوم الجمعة الثامن من شهر رجب في مدينة اسطنبول.
    وتستذكر الرابطة صبره وثباته على الحق حين فُتن الناس بدينهم، والتزامه بالعلم والتدريس في مسجد الفاتح لعقود من الزمان، واهتمامه بطلّابه، حيث اعتنى بتكوين أكثر من ألفي طالب علم.

    وكذلك عنايته بالتأليف والكتابة، وترجم على مدى سنوات -مع مترجمين أتراك آخرين- كتبا عربية إلى اللغة التركية، من بينها "في ظلال القرآن" لسيد قطب، وغيره.
    وموت العلماء ، مصيبة كبرى، وثلمة في البلاد، وكما جاء عن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا)؛ متفق عليه.
    فاللهم اغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنّة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا
    وعوّض الأمة خيرا، وألهم أهله ومحبيه في تركيا وخارجها، الصبر والسلوان.
    عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم
    وإنا لله وإنا إليه راجعون

    نعي الشيخ محمد أمين سراج تركيا اسطنبول

    أخبار